البرلمان يضع حدا لـ"زوغان" النواب.. عبد العال يعلن تطبيق العقوبات على المتغيبين.. عيسى:المجلس سيحدد الجزاءات خلال أيام..وعضو لجنة القيم:سيتم تحويله للجنة للتحقيق..نائب:القوانين تتأخر بسبب غياب الأعضاء

الخميس، 20 أكتوبر 2016 05:00 ص
البرلمان يضع حدا لـ"زوغان" النواب.. عبد العال يعلن تطبيق العقوبات على المتغيبين.. عيسى:المجلس سيحدد الجزاءات خلال أيام..وعضو لجنة القيم:سيتم تحويله للجنة للتحقيق..نائب:القوانين تتأخر بسبب غياب الأعضاء البرلمان يضع حدا لـزوغان النواب
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضع الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان حدًا لاستمرار غياب النواب عن الجلسات عندما أعلن أنه سيبدأ فى الإعلان عن أسماء المتغيبين وتوقيع الجزاءات عليهم، حيث أصبح "زوغان" النائب أزمة كبيرة يتعرض لها البرلمان وتتسبب فى تأخر مناقشة قوانين المجلس.
 
 
ومن المقرر أن يحدد البرلمان خلال الأيام القليلة المقبلة طبيعة الجزاءات التى سوف يتم توقيعها على النائب الغائب، سواء بتوقيع العقوبة عليه مباشرة أو تحويله للجنة القيم. وقال الدكتور حسين عيسى، نائب رئيس دعم مصر، أن اللائحة الداخلية للبرلمان تحدد الجزاءات التى ينبغى تطبيقها على النواب الغائبين عن الجلسات، موضحا أن الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان كان رحيم للغاية بشأن النواب الغائبين عن الجلسات خلال دور الانعقاد الماضى ولم يقبل بتوقيع أى عقوبة على الغائبين عن الجلسات.
 
 
وأضاف نائب رئيس دعم مصر، لـ"اليوم السابع" أن البرلمان سيحدد خلال الأيام المقبلة أسلوب تطبيق الجزاءات على النواب الغائبين، نظرا لتكرار هذه الأزمة مع بدايات دور الانعقاد الثانى، موضحا أن الجزاءات الهدف منها الردع أكثر من الجزاء ذاته.
 
 
من جانبها قالت النائبة سوزى ناشد، عضو لجنة القيم بالبرلمان، أن جزءًا من واجبات النائبة البرلمانية هو حضور جلسات البرلمان باستمرار للمشاركة فى مناقشة القوانين وليس فقط التواجد فى الدائرة، موضحة أن لائحة البرلمان حدد عقوبات المتغيبين وهى الإحالة للجنة القيم للتحقيق مع النائب حول اسباب غيابه المستمر.
 
 
وأضافت عضو لجنة القيم بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن لائحة البرلمان تنص على أن حضور النائبة للجلسات جزء من مهام الوظيفية، وبالتالى فغيابه يترتب عليه عقوبات وجزاءات تحددها اللائحة وبعد التحقيق من قبل لجنة القيم، موضحا أنه إذا أراد النائب التواجد فقط داخل دائرته الانتخابية كان عليه أن يترشح فى انتخابات المحليات وليس فى الانتخابات البرلمانية.
 
 
وفى ذات السياق أكد النائب محمود الصعيدى، عضو ائتلاف دعم مصر، وعضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أن إعلان أسماء المتغيبين فى البرلمان، وتوقيع عقوبات رادعة عليهم يعد أكبر ضمانة لعدم تأجيل جلسات البرلمان لساعات بسبب عدم اكتمال النصاب.
 
 
وقال عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن تغيب النواب يعطل كثيرا من إقرار القوانين فى البرلمان ويعطل أعمال المجلس، خاصة أن معظم اجتماعات اللجان البرلمانية يتم عقدها خلال انعقاد الجلسة العامة وقد يكون هذا سبب عدم اكتمال النصاب.
 
 
وأشار عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إلى أن دور الانعقاد الثانى يشهد وجود عدد كبير من القوانين التى ينبغى أن ينتهى منها البرلمان فى وقت محدد وبالتالى فإن توقيع العقوبات على المتغيبين بشكل كبير عن حضور الجلسات يعد الحل الوحيد لوقف هذا التغيب، واكتمال نصاب الجلسات العامة.
 
 
كان الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، أعلن أنه سيتم اعلان أسماء المتغيبين عن الجلسات بدءا من اليوم وسيتم تعليق كشوف بذلك خارج القاعة.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن

لزمتة ايه بقى البرلمان ؟

يا حضرات النواب انتم فى ايديكم مصير دولة وشعب عيب اللى بتعموله ده يعنى ايه الشعب يختاركم علشان تمثلوة فى البرلمان وتغيبوا من البرلمان هو احنا فى مدرسة الطلبة تزوغ منها ده برلمان ياسادة وبعدين احنا الشعب عايزين نعرف اسماء الأعضاء اللى بيغيبوا علشان اذا كان البرلمان مش لازمهم لا نقوم بانتخابهم فى الانتخابات القادمة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة