رصد مدمرة أمريكية مزودة بمنظومة قتالية متعددة المهام فى مياه البحر الأسود

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 06:32 م
رصد مدمرة أمريكية مزودة بمنظومة قتالية متعددة المهام فى مياه البحر الأسود مدمرة أمريكية
موسكو /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 رصد مصدر عسكرى دبلوماسى روسى اليوم الثلاثاء مدمرة "كارنى" الأمريكية المزودة بمنظومة "إيجيس" القتالية متعددة المهام قبالة سواحل ميناء "كونستانتسا" الرومانى الواقع على ساحل البحر الأسود.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية عن المصدر قوله أن " سفن الاستطلاع والطيران البحرى والرادارات الساحلية التابعة لأسطول البحر الأسود الروسى تتابع بيقظة تحركات المدمرة.

من جانبه..وفى هذا السياق، أعلن الأمين العام للناتو ينس ستولتينبيرج أن حلف الأطلنطى يعتزم تعزيز تواجده العسكرى فى منطقة البحر الأسود، موضحا أن هذه المسألة ستطرح على أجندة الاجتماع المقرر عقده 26 و27 الشهر الجارى بين وزراء دفاع الدول الأعضاء فى الحلف.
يشار إلى أن مدمرة كارنى عبرت فى وقت سابق مضيق البوسفور ودخلت مياه البحر الأسود قادمة من قاعدة مرابطتها فى بلدية "روتا" جنوب إسبانيا.
يذكر أن مدمرة "كارنى" المزودة بمنظومة "إيجيس" القتالية المتطورة متعددة المهام قادرة على مراقبة وتدمير الأهداف الارضية والبحرية وتحت المائية والجوية فى أن واحد، وتشكل أحد عناصر الدرع الصاروخية الأمريكية فى أوروبا.

جدير بالذكر أن اتفاقية "مونترو" لتنظيم الملاحة وحركة العبور خلال مضائق البحر الأسود، والتى تم توقيعها فى عام 1936، تمنع السفن الحربية التابعة للدول الواقعة خارج حوض البحر الأسود من التواجد فى مياهه لمدة تتجاوز 21 يوما.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة