10 صور تلخص أحداث العالم اليوم

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 09:24 م
10 صور تلخص أحداث العالم اليوم أحداث العالم فى صورة
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث المهمة، حيث تشهد مصر بدء الاحتفالات بالذكرى 43 لانتصارات أكتوبر المجيدة، ووضع الرئيس السيسى، أكاليل الزهور على النصب التذكارى لشهداء القوات المسلحة، وفى تركيا طوقت الشرطة التركية مقر إحدى قنوات التلفزيون الرئيسية الموالية للأكراد فى إسطنبول.. وإليكم التفاصيل.

مصر

وضع الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، أكاليل الزهور على النصب التذكارى لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر، وذلك مع بدء احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى 43 لانتصارات أكتوبر المجيدة .


الرئيس السيسى يضع أكاليل الزهور على النصب التذكارى

شهد بداية انعقاد الدور الثانى من البرلمان، عدة متغيرات، من بينهم، أدوار وتشريعات سيهتم بها النواب مع بداية دور الإنعقاد الثانى ما بين مراقبة أداء الحكومة، وتتشريعات متعلقة بتطوير التعليم والتأمين الصحى الشامل، بالإضافة إلى إعداد مشروع قانون الإدارة المحلية.


بداية انعقاد الدور الثانى من البرلمان

تركيا

طوقت الشرطة التركية مقر إحدى قنوات التلفزيون الرئيسية الموالية للأكراد فى إسطنبول وقطعت بثها، وتظاهر المئات رفضًا على اقتحام القناة.


تظاهرات ضد السلطات التركية احتجاجا على إغلاق قناة تلفزيونية
 

سوريا

متطوع فى الدفاع المدنى السورى يزيل الأنقاض من حول جثة مواطن قتل فى غارات جوية، من قبل الطيران الروسى والنظامى على مدينة حلب.

 


جثة مواطن سوري بسبب الغارات الجوية على حلب

 

سان فرانسيسكو

 

كشف عملاق محركات البحث جوجل عن هاتفيها الجديدين بيكسل وبيكسل XL، خلال مؤتمرها المنعقد الآن فى مدنية سان فرانسيكو.


هاتف جوجل الجديد

 

جنوب أفريقيا

قوات الأمن فى جنوب أفريقيا تطلق الرصاص المطاطى على الطلاب المتظاهرين فى الجامعات، احتجاجا على رفع أسعار المصاريف الدراسية.


جندى من جنوب أفريقيا يطلق النار على متظاهرين

 

العراق

وعد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، سكان الموصل ثاني مدن البلاد والتي يسيطر عليها تنظيم داعش، بنصر "قريب" في مواجهة المسلحين.


رئيس وزراء العراق يتحدث عن معرك الموصل

 

باكستان

قالت الشرطة الباكستانية، إن مسلحين قتلوا 4 سيدات فى هجوم على حافلة تقل أفراد من الأقلية الشيعية بمدينة كويتا جنوب غرب البلاد.


هجوم مدينة كويتا فى باكستان

 

أمريكا

ألتقت المرشحة لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، الديمقراطية هيلارى كلينتون، صور سيلفى مع مؤيديها خلال مؤتمر انتخابى لها فى جامعة "هارفرد"، بولاية ماساشوستس شمال شرقى الولايات المتحدة.


المرشحة للانتخابات الأمريكية هيلاري كلينتون

 

فرنسا

الزخارف والتصميمات التي تغلب عليها الأزهار كانت السمة المميزة لمجموعة ربيع وصيف 2017 لبيت أزياء فالنتينو الشهير وذلك أثناء تقديم ا مجموعة الملابس النسائية الجاهزة فى باريس.


أسبوع الموضة فى باريس

 

 

 

        










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة