للسيدات فى عمر الأربعين.. روشتة للحفاظ على حيوية البشرة

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 04:00 ص
للسيدات فى عمر الأربعين.. روشتة للحفاظ على حيوية البشرة احمى بشرتك فى الأربعين
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر سن الأربعين للمرأة المرحلة العمرية التى تبدأ فيها سلسلة التغيرات الهرمونية والفسيولوجية، ما يجعل ذلك يظهر جلياً على صفحة الوجة، حيث يبدأ الجلد بالانكماش والخطوط الدقيقة بالظهور على حول العين والشفاه.

 

ولتجنب تلك العلامات تقول أخصائية التجميل "إسراء حسنى" يظهر على البشرة تغيرات ملحوظة ابتداء من سن الربعين، خصوصا عند النساء، لكن من تستثمر فى صحة بشرتها فى عمر الثلاثين تتجنب كثيرا من أعراض تقدم السن.

 

 روشتة للحفاظ على شباب البشرة وحيويتها:

تقول إسراء حسنى "يجب على الفتاة أن تحرص على استخدام مستحضرات العناية بالبشرة التى تتمثل فى كريم النهار والليل الذى يحتوى على العناصر التالية اليبوهيدوكسى أسيد، LHAالذى يعمل على تنعيم البشره وتجديدها، و"الهليورونيك أسيد" لمرونة البشرة وترطيبها، بالإضافة إلى الفاهيدروكسى أسيدAHA الذى يساعد على تقشير الجلد الميت وتجديده".

 

وتضيف إسراء حسنى كما يجب على الفتاة الحرص على استعمال مستحضرات تحتوى على فيتامين ب 5 لتهدئة الجلد وترطيبه وأيضا تعمل على دعم عملية تجديد البشرة.

 

وتحذر أخصائية التجميل من التعرض لأشعة الشمس دون حماية الجلد بكريم يحتوى على"UVA" لأنه من أقوى المستحضرات المضادة للتجاعيد التى تزيد من نسبة "الكولاجين" و"الإيلاستن" اللذين تفتقدهما البشرة خلال ساعات اليوم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة