الجيش العراقى يسيطر على معسكر لتنظيم داعش فى منطقة الشلالات شمالى الموصل

الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 10:31 م
الجيش العراقى يسيطر على معسكر لتنظيم داعش فى منطقة الشلالات شمالى الموصل الجيش العراقى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تمكنت قوات "الفرقة 16" بالجيش العراقى من السيطرة على معسكر كبير لتنظيم "داعش" الإرهابى فى منطقة الشلالات شمالى مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، كان يستخدمه التنظيم لتجنيد وتدريب عناصره ونقطة انطلاق للعمليات الإرهابية لاستهداف القطاعات العسكرية.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية، مساء اليوم الأربعاء، أن المعسكر يضم شبكة أنفاق كبيرة تستخدمها العناصر الإرهابية فى التنقل من مكان إلى آخر، فضلاً عن وجود نقاط لإعاقة تقدم القطاعات العسكرية، والتى استطاعت قتل الإرهابيين المتواجدين فى المعسكر وتفجير العديد من السيارات المفخخة، وتطهير مساحة كبيرة ستكون نقطة انطلاق للقوات المحررة باتجاه ناحية "تلكيف" التى أحكم الجيش العراقى السيطرة عليها بتطويقها من جميع الجهات تمهيدا لتحريرها.
كما سيطرت قوات"مكافحة الإرهاب" على 80% من مساحة حى التحرير بالساحل الأيسر شرقى مدينة الموصل، وتواصل الاشتباك مع مسلحى التنظيم لاستكمال السيطرة على الحى المتاخم لمنطقة الشلالات بالمحور الشمالى للعمليات.

وقال القيادى البارز بجهاز مكافحة الإرهاب عبد الوهاب الساعدى، فى تصريح صحفى، "استطاعت قواتنا استعادة جزء كبير من حى التحرير، ومسلحو داعش موجودون ويقاتلون فى عدة نقاط داخل الحى فى محاولة لإيقاف تقدم القوات من خلال استخدامه القناصة".

الجيش العراقى يسيطر على معسكر لتنظيم "داعش" فى منطقة الشلالات شمالى الموصل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة