اليونسكو تصدر آخر مجلدين فى مجموعتها "مختلف جوانب الثقافة الإسلاميّة"

الخميس، 17 نوفمبر 2016 10:26 ص
اليونسكو تصدر آخر مجلدين فى مجموعتها "مختلف جوانب الثقافة الإسلاميّة" منظمة اليونسكو
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أصدرت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" آخر مجلّدين من مجموعتها "مختلف جوانب الثقافة الإسلاميّة"، ومن المقرر أن تقوم بعرضهما يوم الخميس فى مقرها بباريس.

وقالت منظمة اليونسكو، إنه تعمل على إعداد هذه المجموعة الفريدة من نوعها والمؤلفة من 6 مجلدات تضم ما يزيد عن 5700 صفحة، حوالى 150 باحثاً ومختصّاً من أجل توفير معارف دقيقة حول الثقافة الإسلاميّة بما فيها من تعقيد وتنوّع.

 

ويعد آخر مجلدين "الأول والسادس" اللذان نشرا حديثاً مساهمة فى النقاش الحالى بشأن الإسلام، يناقش المجلد الأول بعنوان (أسس الإسلام) أركان العقيدة الإسلاميّة، كما يستكشف مبادئ ومفاهيم الله والإنسان، بالإضافة إلى الأفكار والمثل العليا التى ساهمت فى صياغة النظرة الإسلاميّة فى العالم عبر الزمان والمكان، هذا ويقدّم المجلّد التفسيرات المختلفة للقرآن وما يترتّب عليها من آثار فلسفيّة وقانونيّة وسياسيّة فى المجتمعات الإسلاميّة.

 

وأما المجلد السادس، المعنون (الإسلام فى العالم اليوم)، فيسلِّط الضوء على السمات الدينامية للإسلام بالإضافة إلى ممارسات المجتمعات الإسلامية حول العالم، وذلك من خلال تحليل دقيق لخصائصها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة