وزير إسرائيلى يهدى رئيس الحكومة الروسية طائرة مروحية دون طيار

الخميس، 17 نوفمبر 2016 04:30 م
وزير إسرائيلى يهدى رئيس الحكومة الروسية طائرة مروحية دون طيار طائرة إسرائيلية بدون طيار - ارشيفية
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "هــأارتس" الإسرائيلية أن وزير الزراعة الإسرائيلى أورى ارائيل منح رئيس الوزراء الروسى ديمترى ميدفيديف مروحية عبارة عن طائرة بدون طيار خلال زيارة الأخير لتل أبيب بمناسبة مرور 25 عاما على العلاقات الروسية- الإسرائيلية تسببت فى توتر العلاقات بين تل أبيب وواشنطن.

 

وأضافت الصحيفة أن الهدية  التى قدمها "ارائيل" لـ" ميدفيديف" لم يقم باستشارة وزارة الدفاع الإسرائيلية وقد تحتوي هذه الطائرة على تكنولوجيا أمريكية ممنوعة من التصدير إلى روسيا.

 

Capture
Capture

 

كما أوضح مصدر إسرائيلي، أن روسيا طلبت تسليمها جهاز التحكم بهذه الطائرة ونظام التشغيل الخاص بها، ولكن معهد "فولكاني" المالك للطائرة استطاع إيقاف تسليم الجهاز ونظام التشغيل مؤقتاً.

 

ومن جانبها قدمت الولايات المتحدة الأمريكية لإسرائيل بطلب لتقديم توضيحات للخارجية الأمريكية حول السبب وراء منح مثل هذه الطائرات المتطورة جدا لروسيا.

 

ونقلت الصحيفة عن دبلوماسى إسرائيلى رفيع المستوى فى تل أبيب، أن الولايات المتحدة لديها شكوك كبير وراء هذه الهدية ، معتبرة أن الهدية أدت إلى حدوث ازمة دبلوماسية حقيقية بين واشنطن وتل أبيب.

 

وقالت الصحيفة إن الولايات المتحدة تفرض على روسيا عقوبات تلزمها بعدم استخدام التكنولوجيا الحديثة التى تصنعها وخاصة تلك التى تصدرها لإسرائيل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة