السفير الألمانى يفتتح بالصعيد أسبوع "أكتشف ألمانيا على ضفاف النيل"

السبت، 19 نوفمبر 2016 01:57 م
السفير الألمانى يفتتح بالصعيد أسبوع "أكتشف ألمانيا على ضفاف النيل" السفير الألمانى فى القاهرة
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح السفير الألمانى فى القاهرة، يوليوس جيورج لوى، الأسبوع الألمانى فى الصعيد، اليوم السبت، والذى بدأ من محافظة الأقصر تحت شعار "اكتشف ألمانيا على ضفاف النيل".
 
وشهدت مكتبة الأقصر حفل الافتتاح بمشاركة فريق المدرسة الألمانية الإنجيلية الذى قدم أغنية يا الميدان للفنانة عايدة الأيوبي.
 
وقال السفير الألمانى فى كلمته خلال الافتتاح إن العلاقات بين مصر وألمانيا عريقة وممتدة فى كافة المجالات وأن ألمانيا حاضرة بقوة لبناء ودعم شراكة حقيقية بين البلدين فى كافة المجالات.
 
وأوضح السفير أن العلاقات ليست على الصعيد الرسمى فقط ولكن أيضا على مستوى علاقات بين مؤسسات المجتمع المدنى، مشيرًا إلى أن المجتمع المدنى فى مصر يقوم بدور كبير وحيوى.
 
وأوضح أنهم أرادوا الخروج من نطاق القاهرة الضيق إلى الصعيد لإظهار حجم وقوة العلاقات بين مصر وألمانيا ومخاطبة من لم تتح لهم فرصة التواصل أو التعاون مع المؤسسات الألمانية العاملة فى مصر.
 
وتابع السفير بأنه فى إطار الأسبوع الألمانى ستقدم مجموعة من الفعاليات فى كافة المجالات، وهى أيضا فرصة لتقديم المؤسسات الألمانية نفسها فى الصعيد، مضيفا: "نأمل من خلال هذا البرنامج تعميق الصداقة بين البلدين".
 
وتحدث أحمد أدريس، عضو مجلس النواب، عن ثورة ثقافية فى الأقصر خاصة أنها عاصمة الثقافة العربية لعام 2017، وحث السفير على مخاطبة حكومته لدعم السياحة فى مصر وعودة السياح الألمان، ولاسيما أن العلاقات بين الشعبين قوية جدًا.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة