كلاسيكو ألمانيا.. 8 أشياء منتظرة بين بايرن ميونخ ودورتموند

السبت، 19 نوفمبر 2016 03:32 م
كلاسيكو ألمانيا.. 8 أشياء منتظرة بين بايرن ميونخ ودورتموند كلاسيكو ألمانيا بين البايرن ودورتموند
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب متابعو كرة القدم حول العالم، وخاصة عشاق الدورى الألمانى، مباراة كلاسيكو ألمانيا التى ستجمع كل من بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ، فى السابعة ونصف من مساء السبت، على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن الجولة الـ11 من عمر مسابقة البوندزليجا.

 

ونرصد فيما يلى 8 أشياء منتظرة خلال اللقاء..

1- بايرن يبحث عن أول فوز على فريق كبير

111816-bayern-dortmund-thiago.vadapt.767.high.0

بالرغم من تصدر بايرن ميونخ جدول الدوري الألمانى، إلا أنه لم يحقق الفوز على أى فريق كبير هذا الموسم فى كل البطولات، حيث خسر البافارى معركة أتلتيكو مدريد بدورى الأبطال، ومن المباريات الـ4 التى خاضها أمام أول 7 فرق فى ترتيب الدورى الألمانى هذا الموسم، لم يفز سوى على هيرتا برلين 3 / 0 ، وهو ما يضع الكثير من الشكوك حول منافسة الفريق على البطولات فى عهد أنشيلوتى.

2- دورتموند فى أشد الحاجة إلى الفوز

111816-bayern-dortmund-tuchel.vadapt.767.high.0

من جانبه يبحث بوروسيا دورتموند الفوز بأى طريقة على البايرن، خاصة وأن فارق النقاط بينهما فى الوقت الحالى 6 نقاط، وسوف يقربه الفوز لتقليص الفارق إلى 3 نقاط فقط حال الانتصار على ملعبه ووسط جماهيره فى "سيجنال إيدونا بارك".

 

3- مولر لكسر الصيام التهديفى

111816-bayern-dortmund-muller.vadapt.767.high.0

منذ الدور قبل النهائى لبطولة دورى أبطال أوروبا فى النسخة الماضية، لم يسجل توماس مولر سوى 3 أهداف فقط مع البافارى، واستمر 11 مباراة دون تهديف وهى فترة الصيام التهديفى الأطول فى مسيرته، ويبحث مولر عن تسجيل أول هدف له هذا الموسم بالبوندزليجا.

 

4- كريستيان بوليسيتش والـ100 مليون يورو

111816-bayern-dortmund-pulisic.vadapt.767.high.0

بعدما طالب نادى بوروسيا دورتموند 100 مليون يورو نظير الاستغناء عن الجناح الأمريكى الموهوب كريستيان بوليسيتش صاحب الـ18 عاما، تنتظر الجماهير بشدة رؤية اللاعب الصغير فى مباراة كبرى مثل مباراة البايرن.

 

5- خط وسط منتخب ألمانيا

111816-bayern-dortmund-kimmich-weigl.vadapt.767.high.0

 

مواهب عديدة اكتشفها يواكيم لوف المدير الفنى للمنتخب الألمانى، جدد بها دماء المانشافت بعد أن اعتزل بعض لاعبو الجيل الذهبى المتوجون بكأس العالم الأخيرة، أغلب تلك المواهب صغيرة فى السن بعضها سيظهر غدا فى تلك المباراة مثل الثنائى جوشوا كيمتش (بايرن ميونخ) وجوليان فيجل (دورتموند).

 

6- جوتزه وهوملز والظهور الأول أمام الفريق السابق

111816-bayern-dortmund.vadapt.767.high.0

يظهر الجناح الدولى ماريو جوتزه لاعب فريق بوروسيا دورتموند لاول مرة أمام فريق السابق بايرن ميونخ، بينما يظهر مدافع البافارى ماتس هوملز لأول مرة أمام فريقه السابق بوروسيا دورتموند الذى لعب له لسنوات، بينما سيحل البولندى روبرت ليفاندوفسكى ضيفا على جماهير فريقه السابق دوررتموند، لكنها ليست المرة الأولى.

 

7- هل يستطيع دورتموند التسجيل فى شباك نوير؟

111816-bayern-dortmund-neuer.vadapt.767.high.0

 

فى آخر 4 مبارريات كلاسيكو أمام بايرن ميونخ، لم يسجل دورتموند سوى هدف وحيد فقط فى شباك الحارس العملاق مانويل نوير (بدون احتساب ركلات الترجيح بنهائى كأس ألمانيا العام الماضى)، فهل يستطيع بيير أوباميانج ورفقائه التسجيل فى شباك الحارس الكبير غدا وكسر العقد؟

 

8- كيف سيتصرف بايرن ميونخ بدون فيدال؟

111816-bayern-dortmund-vidal.vadapt.767.high.0

 

سيفتقد بايرن ميونخ لجهود 4 من أهم نجومه خلال المباراة هم آريين روبن، كينجسلى كومان، خافى مارتينيز، أرتورو فيدال، الأخير تحديدا أحد اهم اللاعبين فى تشكيل الإيطالى كارلو أنشيلوتى، نظرا للأداء الدفاعى الكبير الذى يؤديه داخل الملعب وتفوقه فى الحد من هجمات الخصم، لكن يبدو أن البرتغالى ريناتو سانشيز مع الإسبانى المخضرم تشابى ألونسو هم من سيبدأون اللقاء.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة