الأمم المتحدة: مستشفيات شرق حلب باتت خارج الخدمة بسبب القصف

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 02:28 م
الأمم المتحدة: مستشفيات شرق حلب باتت خارج الخدمة بسبب القصف جانب من أحداث سوريا ـ صورة أرشيفية
جنيف(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الأمم المتحدة أنه لم يعد هناك أى مستشفى قيد العمل فى القسم الشرقى من مدينة حلب السورية الخاضع لسيطرة فصائل المعارضة وحيث يقيم اكثر من 250 ألف مدنى.

والمستشفيات كانت هدفا متكررا لعمليات القصف المكثفة التى يقوم بها النظام السورى وخصوصا منذ إطلاق هجوم الأسبوع الماضى لاستعادة السيطرة على الأحياء الشرقية.

وقالت منظمة الصحة العالمية فى بيان "ليس هناك حاليا أى مستشفى قيد الخدمة فى القسم المحاصر من المدينة" وذلك استنادا إلى تقارير من شركائها فى المنطقة.

وأضافت المنظمة "اكثر من 250 ألف رجل وامرأة وطفل يقيمون فى شرق حلب أصبحوا الآن محرومين من إمكانية العناية الطبية".

وأكدت المنظمة أن خدمات صحية "لا تزال متوافرة فى عيادات صغيرة" لكن معالجة الإصابات وإجراء عمليات جراحية كبرى وتقديم رعاية طبية طارئة لم يعد مؤمنا.

ولم تعد وكالات الأمم المتحدة وبينها منظمة الصحة العالمية قادرة على الوصول إلى شرق حلب منذ يوليو حين سيطر الجيش السورى على آخر طريق إمداد إلى الأحياء الشرقية ما ادى إلى وقف وصول الأدوية والمواد الغذائية إليها منذ أكثر من أربعة أشهر.

وحذر مبعوث الامم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دى ميستورا الذى فشلت جهوده للتفاوض إلى تأمين الوصول إلى حلب الشرقية، الاحد من أن "الوقت ينفد" بالنسبة لتفادى كارثة انسانية فى تلك المنطقة.

ويتعرض مدنيون يقيمون فى القسم الغربى فى حلب الخاضع لسيطرة النظام أيضا لهجمات دامية تشنها فصائل المعارضة لكن المساعدات الإنسانية لا تزال تصل إلى هذه الأحياء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة