أمريكا ترحب بالاتفاق العسكرى بين كوريا الجنوبية واليابان

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 09:00 م
أمريكا ترحب بالاتفاق العسكرى بين كوريا الجنوبية واليابان الرئيس الأمريكى باراك اوباما
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 رحبت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، بتوقيع اتفاقية تقاسم الاستخبارات العسكرية بين كوريا الجنوبية واليابان، معربة عن أملها فى أن تعزز الدولتان الآسيويتان تعاونهما فى إطار معالجة التهديدات الأمنية فى المنطقة.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن بيتر كوك السكرتير الصحفى للبنتاجون (وزارة الدفاع الأمريكية)، قوله: "ندعم جهود كوريا الجنوبية واليابان لتعزيز تعاونهما الأمنى بشدة. ونعتقد أن هذه خطوة مهمة وإيجابية. وبالطبع، نشجعهما على مواصلة تعاونهما فيما يتعلق التهديدات الأمنية فى المنطقة".

وفى وقت سابق من اليوم، وقعت الدولتان رسميًا اتفاقية تقاسم المعلومات- المعروفة باسم اتفاقية الأمن العام للمعلومات العسكرية- وهو أول اتفاق عسكرى بين سول وطوكيو منذ تحرير كوريا الجنوبية من الحكم الاستعمارى اليابانى 1910-1945.

وكان الجانبان يتبادلان معلومات الاستخبارات العسكرية بشكل غير مباشر عبر الولايات المتحدة الأمريكية فى إطار اتفاق ثلاثى لتبادل المعلومات الاستخباراتية، كان قد تم توقيعه فى عام 2014، وعلى الرغم من الاتفاق الثلاثى القائم بين واشنطن وسول وطوكيو، دعا مسئولون أمريكيون إلى توقيع اتفاقية ثنائية بين كوريا الجنوبية واليابان، حيث أن الولايات المتحدة تسعى إلى تعزيز التعاون الأمنى ثلاثى مع الحليفين.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة