7 لاعبين فشلوا فى استنساخ إبراهيم حسن بالأهلى.. باسم على خارج حسابات الأجهزة الفنية.. رامى سعيد لم يثبت نفسه.. أمين ورضوان رحلا فى هدوء.. محمد عبدالله خذل جوزيه.. والبدرى خسر الرهان على أحمد على

الخميس، 24 نوفمبر 2016 08:00 ص
7 لاعبين فشلوا فى استنساخ إبراهيم حسن بالأهلى.. باسم على خارج حسابات الأجهزة الفنية.. رامى سعيد لم يثبت نفسه.. أمين ورضوان رحلا فى هدوء.. محمد عبدالله خذل جوزيه.. والبدرى خسر الرهان على أحمد على لاعبون فشلوا فى إعادة تجربة إبراهيم حسن
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يستطع الأهلى خلال الـ15 عاما الماضية استنساخ تجربة إبراهيم حسن ظهير أيمن القلعة الحمراء الأسبق بالرغم من تعاقد مجالس الإدارات مع العديد من نجوم الأندية المنافسة بملايين الجنيهات، إلا أنه لم يأت لاعبا بنفس مستوى المدافع الدولى.

فمنذ رحيل إبراهيم حسن مع توأمه حسام حسن عن صفوف الأهلى عام 2000، تعاقد مسئولو الأحمر مع حفنة لاعبين لسد العجز فى الجانب الأيمن إلا أنهم رحلوا جميعا، ولم يضع أى لاعب بصمة حقيقية إلا واحد او اثنان على أقصى تقدير ولمدة سنة أو سنتين فقط.

نرصد فى التقرير التالى أهم اللاعبين الذين تعاقد معهم الأهلى لاستنساخ تجربة إبراهيم حسن وفشلوا فى إثبات جدارتهم:

 

       باسم على

أحدث ظهير أيمن لم يستغل الفرصة جيدا، تعاقد معه الأهلى قادما من المقاولون العرب من ثلاثة مواسم، بعدما انضم فترة للمنتخب الوطنى فى عهد الأمريكى برادلى، إلا أنه فشل فى إثبات جدارته وخرج من حسابات الأجهزة الفنية التى تعاقبت على تدريب الأهلى، ليصبح أحد المرشحين خلال كل فترة انتقالات من الرحيل عن المارد الأحمر.

 

 رامى سعيد

تعاقد الأهلى معه بعد صراع طويل مع الزمالك فى منتصف الألفية وكانت مشكلته حديث الوسط الرياضي حينها ..وانتقل من المقاولون العرب مقابل 578 ألف جنيه ولم يقدم شيئاً رغم الضجة الإعلامية التي صاحبت انتقاله وانتقل بعدها إلى الاتحاد السكندري ثم استقر به المطاف في بتروجيت.

 

أشرف أمين

تعاقد مع الأهلي أواخر عام 2000 قادما من السويس ولم يقدم المردود الطيب، وعاد سريعا من حيث أتى دون وضع بصمة حقيقية.

 

 أحمد رضوان

انتقل إلى الأهلي من القناة في ظروف غامضة ولا أحد يعرف سر إصرار مانويل جوزيه على التعاقد مع اللاعب .

تعرض رضوان لهجوم وانتقادات حادة من الجمهور الأهلاوي عجلت برحيله من الأهلي.

 

 أحمد على

تعاقد معه الأهلى قادما من المنصورة بناء على توصية من حسام البدرى المدير الفنى الحالى للمارد الاحمر فى ولايته الأولى للفريق عام 2008 ، ورغم حصول اللاعب على العديد من الفرص على أمل استنساخ تجربة إبراهيم حسن فى موسم 2009/2010 إلا أنه فشل تماما فى التعبير عن نفسه وخرج إعارة موسم للاتحاد السكندرى ثم عاد ليرحل عن صفوف القلعة الحمراء إلى المقاولون العرب .

 

 أحمد عادل

لفت الأنظار إليه بعد تسجيله هدفاً مع فريقه الأولمبي ضد الزمالك في الدوري المصري ويبدو أن هذا الهدف كان جواز مروره للتعاقد مع الأهلي.

أثار التعاقد مع اللاعب دهشة الجميع حيث إن مركزه كان مشغولاً بثلاثة لاعبين هم إسلام الشاطر وأحمد صديق ومحمد عبدالله .

أصبح أسيراً لدكة البدلاء حتى استغنى عنه الأهلي إلى الاتحاد السكندري والآن يشارك مع الشرقية .

 

 محمد عبدالله

تعاقد معه الأهلى بعد منافسة شرسة مع الزمالك ، نظرا لما كان يمتلكه اللاعب من مهارات خاصة أثناء تواجده بالإسماعيلى ، إلا أنه فشل ولم يقنع مسئولى الأحمر ولا البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للقلعة الحمراء عام 2006 الذى كان يثق كثيرا فى إمكانيات اللاعب الفنية، مما أدى لرحيله إلى الغريم التقليدى الزمالك الذى لم يستمر به كثيرا .










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

افضل باك يمين فى تاريخ مصر

ابراهيم حسن لم ولن يعوض لانه ببساطه افضل باك يمين جيه فى تاريخ مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة