محافظ السويس: يجب عقد حوار مجتمعى مع الشباب

الخميس، 24 نوفمبر 2016 06:17 م
محافظ السويس: يجب عقد حوار مجتمعى مع الشباب اللواء أحمد حامد محافظ السويس
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، أهمية توحيد الجهود والمشاركة والتعاون من الجهات المعنية المهتمة بالطفل من سن يوم إلى 18 عامًا، من خلال عمل خطة مدروسة وبرنامج توعية لخلق جيل محصن ضد الأفكار الهدامة وحرب المعلومات، بالإضافة إلى أهمية تطوير الفكر وغرس القيم والأخلاق الحميدة والثقافة للأطفال وتوجيه الأمهات للتوعية الجادة داخل المنزل وتقويم سلوكه وأفعاله وتعاملاته داخل الأسرة وخارج محيط الأسرة، وأهمية عقد حوار مجتمعى مع الشباب.
 
 وأشار المحافظ خلال اجتماع اللجنة العامة لحماية الطفل لمحافظة، إلى أهمية تفعيل دور المجلس القومى للطفولة والأمومة من خلال لجانه العامة والفرعية داخل كل حى فى مراقبة سلوك الطفل والدفاع عنه ضد السلوكيات والأفعال الخاطئة وتوجيه استخدام وسائل التواصل الاجتماعى بصورة صحيحة يستفيد منها.
 
 وأكد حامد أهمية أن يشمل مقر اللجنة الجديد كل الخدمات والاحتياجات المطلوبة لخدمة الطفل وخط نجدة الطفل 16000، مشيرًا إلى أهمية التنسيق بين المجالس والهيئات والجمعيات الأهلية والشباب والرياضة مع المجلس القومى للطفولة والأمومة لتنظيم ندوات ولقاءات توعية لغرس القيم النبيلة والمبادئ الطيبة وتنظيم مؤتمرا للشباب والجمعيات ومشاركة رجال الدين الإسلامى والمسيحى. 
 
 وعرضت فادية صديق مقرر اللجنة العامة لحماية الطفل بمحافظة السويس إنجازات اللجنة العامة ودور خط النجدة ومشروع مكافحة التسرب من التعليم كذلك استعرضت الخطة المستقبلية للجنة على مستوى الأحياء الخمسة .
 
 وأكد المحافظ مديرية التربية والتعليم تفعيل دور الإذاعة المدرسية فى كل مدرسة والارتقاء بالتعليم ورسالته السامية والتأكيد على القدوة الحسنة ونبذ العنف والتوعية ضد الآثار السلبية للمخدرات.
 
 وأشار حامد إلى أهمية عقد حوار مجتمعى مع الشباب لترسيخ القيم والمبادئ السامية وتعميق الولاء والانتماء مؤكدًا أهمية الخطاب الدينى بالمسجد والكنيسة بما يؤثر على الشباب والصالح العام.
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة