واشنطن تدين بشدة "الهجوم الارهابى" على الزوار الشيعة فى العراق

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 02:29 ص
واشنطن تدين بشدة "الهجوم الارهابى" على الزوار الشيعة فى العراق انفجار _صورة أرشيفية
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دانت الولايات المتحدة بشدة "الهجوم الارهابى" الذى تبناه تنظيم داعش ونفذه فى العراق الخميس انتحارى يقود شاحنة مفخخة فجرها وسط زوار شيعة كانوا عائدين من كربلاء، مما اسفر عن مقتل 70 شخصا على الاقل، غالبيتهم من الايرانيين.

 

وقال المتحدث باسم مجلس الامن القومى فى البيت الابيض نيد برايس ان "الولايات المتحدة تدين بشدة الهجوم الارهابى الذى وقع يوم فى مدينة الحلة فى العراق والذى افادت التقارير الاولية بانه اوقع 80 قتيلا على الاقل واصاب آخرين كثيرين بجروح".

 

واضاف فى بيان ان "الكثير من هؤلاء القتلى زوار، بمن فيهم ايرانيون، كانوا عائدين من مدينة كربلاء حيث ادوا مراسم ذكرى الاربعين الشيعية".

 

واضاف ان "الولايات المتحدة تبدى عميق تعاطفها مع عائلات الضحايا ومع العراق بأسره ازاء هذا العنف العبثى والذى يرمى بوضوح الى تأجيج التوترات الطائفية".

 

وشدد المتحدث على "الشراكة الثابتة بين الولايات المتحدة والعراق حكومة وشعبا"، مؤكدا ان "هذا الهجوم لن يزيدنا الا عزما على دحر تنظيم داعش".

 

وقتل 70 شخصا على الاقل وأصيب 20 آخرون على الأقل بجروح الخميس، غالبيتهم من الزوار الشيعة الإيرانيين العائدين من كربلاء، بتفجير انتحارى تبناه تنظيم داعش جنوب شرق بغداد، كما افاد مسؤول أمنى وكالة فرانس برس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة