4 أسباب تمنع حسام البدرى من تثبيت تشكيل الأهلى.. غضب نجوم الدكة.. خطة المنافسين.. كثرة الإصابات.. وتذبذب مستوى بعض اللاعبين

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 10:56 م
4 أسباب تمنع حسام البدرى من تثبيت تشكيل الأهلى.. غضب نجوم الدكة.. خطة المنافسين.. كثرة الإصابات.. وتذبذب مستوى بعض اللاعبين 4 أسباب تمنع حسام البدرى من تثبيت تشكيل الأهلى
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يميل حسام البدرى، المدير الفنى للأهلي، بشكل كبير إلى تثبيت تشكيل الفريق وخوض كل المباريات بقوام معين من اللاعبين، طالما يحقق ذلك الانتصارات ويقود أبناء القلعة الحمراء لحصد البطولات. لكن البدرى، الذى تولى تدريب الفريق فى أواخر شهر أغسطس الماضى خلفا للهولندى مارتن يول، يواجه بين الحين والآخر صعوبة بالغة فى تثبيت تشكيل الفريق، وذلك بعد خوض 11 مواجهة بالدورى، حقق فيها الأحمر 9 انتصارات وتعادل فى مباراتين أمام الاتحاد وبتروجت.

 

ويرصد "اليوم السابع"، فى هذه السطور، 4 أسباب جوهرية تمنع الجهاز الفنى للأهلي من تثبيت تشكيل الفريق فى مباريات الدورى هذا الموسم:

 

1- غضب الدكة

بالتأكيد يقدّر حسام البدرى غضب نجوم الدكة الذين لا يشاركون فى المباريات الرسمية حتى الآن، أو ممن يشاركون على فترات متقطّعة، ولذلك يحاول المدير الفنى الدفع ببعض العناصر لامتصاص هذا الغضب، وأيضا التأكيد على عدالته بين اللاعبين وأنه لا يفضّل عنصرا على آخر إلا من خلال الاجتهاد فى التدريبات.

 

2- الإصابات

تمثّل الإصابات مصدر قلق شديد للجهاز الفنى، فما أن يتعافى لاعب ويعود للمشاركة فى المباريات حتى يسقط لاعب آخر ويغيب فترة، والدليل على ذلك هو الإصابة التى أبعدت رامى ربيعة مدافع الفريق حتى الآن، ثم حسام غالى لاعب الوسط، وأخيرا عمرو السولية الذى سيغيب 4 أسابيع بسبب مزق الخلفية، ولهذا يجد البدرى نفسه مضطرا إلى عدم تثبيت التشكيل والاستعانة ببعض العناصر البديلة.

 

3- تذبذب المستوى

يضطر حسام البدرى لتغيير بعض اللاعبين ومنح الفرصة لآخرين بسبب تراجع مستوى العناصر الأساسية، فوجدنا المدير الفنى يدفع فى مباراة التعدين التى أقيمت بأسوان فى الجولة الـ11 للدوري، بالنيجيرى جونيور أجاى كبديل لوليد سليمان، بجوار السعيد ومؤمن زكريا، كما أنه منح الفرصة لعمرو السولية قبل إصابته بعد تراجع مستوى حسام عاشور.

 

4- خطة المنافسين

بكل تأكيد يضع الجهاز الفنى للفريق فى الاعتبار عند اختياره للتشكيل الأساسى الخطة التى يلعب بها المنافسون، سواء هجومية أو دفاعية، وبناء عليها يتم اختيار التشكيل الأنسب للأحمر بما يحقق له الفوز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة