لو بتلعب رياضة.. 4 أخطاء داخل صالات الجيم تعرضك للوفاة.. تعرف عليها

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 01:35 م
لو بتلعب رياضة.. 4 أخطاء داخل صالات الجيم تعرضك للوفاة.. تعرف عليها أخطاء نقع بها أثناء التمارين الرياضية - أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد انتشار العديد من الدراسات، التى تنادى بأهمية الرياضة فى الحفاظ على الصحة العامة والحد من الأمراض الناتجة عن تراكم الدهون بالجسم، تنافس الشباب على الذهاب إلى الصالات الرياضية، لتكوين العضلات والتخلص من الدهون الزائدة لصحة أفضل.

 

ورغم وجود المتخصصين فى الصالات الرياضية، إلا أن هناك مجموعة من الأخطاء التى نقوم بها تعرضنا لخطر الوفاة، وفى هذا السياق أوضح الدكتور "شريف عزمى رزق الله" استشارى التغذية وعلاج الألم بمعهد ناصر، قائلا: "لا نختلف على أهمية الرياضة فى حماية الفرد من الأمراض، ولكن فى نفس الوقت الإهمال أو عدم المعرفة تؤدى بنا إلى خطر الموت المفاجئ داخل صالة الجيم".

 

وتابع: "بعض هذه الأخطاء يقوم بها الشخص بنفسه دون علم بالخطر الواقع عليه، والبعض الآخر بسبب إهمال بعض صالات الجيم وعدم توجيه المتخصصين لنصائحهم للمتدربين الجدد، ومن هذه الأخطاء:

 

1. تناول الأدوية التى تساعد على أداء تمارين أصعب دون تعب..

وهى من أخطر الخطوات فهى تتسبب فى بعض الأحيان إلى انخفاض ضغط الدم، ومع عدم الانتباه للأمر والاستمرار فى ممارسة الرياضة العنيفة، يؤدى ذلك إلى أزمة قلبية الموت.

 

2. تناول بعض المنشطات الطبيعية لحرق الدهون..

مثل القهوة والقرفة والجنزبيل، فهى تعمل على رفع الضغط فى ثوان دون أن يشعر الشاب وتزيد من الضغط على الأوعية الدموية المغذية للجسم ومنها إلى تقلصات فى عضلات الرجلين يصعب السيطرة عليها فى بعض الحالات.

 

3. عدم تناول المياه بالقدر الكافى..

وهو ما يؤدى إلى جلطة أثناء أداء التمارين الرياضية ولابد من تعويض المياه، التى نفقدها سريعا بتناول كوب كل 20 دقيقة أثناء التمرين منعا لحدوث ضيق التنفس وتقلص عضلات القدمين والإصابة بـ"ضربة الحر" نتيجة فقده كمية كبيرة من المياه وعدم تعويضها.

 

4. الحرمان من تناول الطعام قبل التمرين..

لمن يقومون بأداء التمارين الرياضية بهدف الرجيم يمتنعون عن الطعام قبل التمرين خوفا من زيادة الوزن، ولكن بسبب عدم تناول الطعام يحدث هبوط حاد لبعض الحالات مع التمارين العنيفة الطويلة، ولكن يفضل تناول وجبة وفقا لما حدده طبيب التغذية قبل التمرين بساعة.

 










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الحد المسموح لضربات القلب

من المعروف أن ضربات القلب تبدأ في الزيادة مع زيادة المجهود البدنى ولكن يجب أن لا يتخطى مزاول الرياضة الحد المسموح لضربات القلب والذى يعتمد أساسا على عمر الشخص نفسه فكلما زاد العمر كلما قل الحد المسموح. قانون حساب الحد المسموح يكون بطرح عمر الشخص من 220 فإذا كان الشخص عمره 40 عاما فيجب ألا يسمح بأن يستمر في زيادة المجهود إذا وصلت ضربات قلبه إلى 180 ضربه في الدقيقة. أما إذا كان عمر الشخص 60 عاما فيجب ألا يتخطى 160 ضربه في الدقيقة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة