الفيفا يصدم ميسي والأرجنتين مجدداً.. تعرف على السبب

الجمعة، 04 نوفمبر 2016 09:41 ص
الفيفا يصدم ميسي والأرجنتين مجدداً.. تعرف على السبب ميسي
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) مزاعم الاتحاد البوليفى بأنه أعاد أربع نقاط خصمها من رصيده فى تصفيات كأس العالم عقابا على إشراك لاعب بشكل غير قانونى، ليؤكد بذلك موقف منتخب الأرجنتين الصعب فى مشواره نحو روسيا.

 

وأبلغ رولاندو لوبيز رئيس الاتحاد البوليفى لكرة القدم الصحفيين أن الفيفا تراجع عن قراره باعتبار تشيلى وبيرو فائزتين بنتيجة 3-صفر بعد اشراك بوليفيا نلسون كابريرا المولود فى باراجواى والذى كان لا يحق له اللعب.

 

وفازت بوليفيا 2-صفر على بيرو وتعادلت بدون أهداف مع تشيلى، وقال لوبيز "الدولة بوسعها الهدوء، النقاط أعيدت لنا.. كل شىء كما يجب أن يكون".

ونقل لوبيز عن رسالة بالفاكس أرسلت من الفيفا زعم أنها تبلغ الاتحاد البوليفى "بتجاهل محتوى القرارات التى صدرت فى أول نوفمبر"، وبعد قليل نفى الفيفا هذه الرواية.

وقال الاتحاد الدولى فى حسابه على تويتر "العقوبة على بوليفيا كما هي، الرواية المتداولة حول اعادة النقاط إلى بوليفيا غير صحيحة".

 

ووفقا للوائح الفيفا يستطيع لاعب فقط اللعب لدولة حصل على جنسيتها إذا عاش أو لعب فيها لخمس سنوات بشرط ألا يكون شارك فى أى مباراة رسمية مع منتخب وطنى آخر.

وشارك كابريرا فى مباراة ودية مع باراجواى ولا يمثل ذلك مشكلة، لكنه انتقل للاقامة فى بوليفيا منذ أربع سنوات فقط.

 

وكان القرار بمثابة دفعة لتشيلى التى نالت نقطتين إضافيتين لتتقدم من المركز السابع إلى الخامس فى تصفيات أمريكا الجنوبية وتتفوق على كتيبة ليونيل ميسي مع الأرجنتين بفارق الأهداف، ولدى كل منهما 16 نقطة من عشر مباريات.

وانتعشت آمال بيرو أيضا إذ أصبح رصيدها 11 نقطة فى المركز الثامن، وتتأهل الفرق الأربعة الأولى مباشرة إلى كأس العالم 2018 فى روسيا ويخوض صاحب المركز الخامس جولة فاصلة مع فريق من قارة أخرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة