بالفيديو.. أهالى قرية بالغربية يستولون على سكر أثناء نقله خوفًا من تخزينه

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 04:20 ص
بالفيديو.. أهالى قرية بالغربية يستولون على سكر أثناء نقله خوفًا من تخزينه سكر - أرشيفية
الغربية إسلام الخياط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أهالى قرية بالغربية يستولون على سكر أثناء نقله... by youm7

 

حصل "اليوم السابع" على مقطع فيديو لأهالى قرية أبو الغار التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، بعد استيلاء أهالى القرية علي دراجة بخارية "تروسيكل" محملة بطن سكر أثناء سيرها بالقرية.

 

وهجم الأهالى على السائق واستولوا على كميات كبيرة، وذلك لعدم وجود سكر عند البقالين بالقرية لأكثر من 10 أيام، معتبرين ذلك حقًا مكتسبًا بعد تخزينه عند البقالين، وقالوا إن البقالين بالقرية يرفضون البيع ويتحججون بعدم وجوده، ويقومون بتخزينه من أجل بيعه بأسعار أغلى من ثمنه – بحسب أهالى القرية.

 

وتجمع المئات من الأهالى أمام تروسيكل السكر ليأخذ كل منهم نصيبه لسد احتياجاته، ومنهم من قام بترك حق ما حصل عليه من السكر ومنهم من استولى عليه دون أن يدفع ثمنه.

   

على الفور أتصل صاحب حمولة السكر بشرطة النجدة لإنقاذه ومحاولة إنقاذ باقى الحمولة، ولكن الأهالى حصلوا على ما يكفيهم من السكر وتبقى كمية حاولوا شراءها بـ5 جنيهات فقط.

 

من جانبه أكد عبد العظيم محمد من أهالى القرية، إنه يرفض هذه الظاهرة التى ظهرت أمام الجميع باستيلاء أهالينا على كميات السكر دون وجه حق، مبينًا أن ما تم هو سلوك مرفوض، لافتًا إلى أن البقالين هم من جعلوهم يتصرفون بهذه الطريقة للحصول على السكر الذى أصبح سلعة نادرة بالقرية. 

 

وطالب أهالى القرية من المسئولين بمحافظة الغربية بتفعيل دور الرقابة الغائبة من مديرية التموين ومتابعة البقالين، وكذلك مباحث التموين لضبط المخالفين من التجار واستغلال الأزمات للتربح وبيع السلع بأغلى من أسعارها الأساسية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة