وزير التموين يطالب السفير السودانى بتصدير الزيوت لمصر

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 08:14 ص
وزير التموين يطالب السفير السودانى بتصدير الزيوت لمصر محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مصر والسودان شعبا واحدا، مشيرا إلى أن العلاقه الاستراتيجية بين البلدين  فى الأمن الغذائى ستخدم الشعبين.

 

وطالب وزير التموين والتجارة الداخلية فى بيان اليوم، السفير السودانى والوفد المرافق له ألا يقتصر التعاون بين البلدين فى مجال الأمن الغذائى على تصدير اللحوم فقط لمصر بل طالب بتوسيع العلاقة التجاريه بينهما لتشمل أنواع أخرى من السلع الغذائية كالزيوت.

 

من جانبه أثنى السفير السودانى على التعاون بين البلدين، مشيرا إلى أن الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين فى الأمن الغذائى ستمهد الطريق لتلبية احتياجات الشعبين من السلع الغذائية عن طريق التبادل السلعى الغذائية وتعويض النقص  بين البلدين فى السلع الغذائية.

 

وكشف محمد فرج مدير عام شركة الاتجاهات المتعددة بالسودان عن وضع الشركة خطة استراتيجية لعام 2017 و 2021 وضع من خلالها خطة تعاون مع وزارة التموين لتصدير احتياجات مصر من اللحوم السودانى وغيرها من السلع الغذائية الأخرى، مشيرا إلى أن التعاون بين الشركة ووزارة التموين والتجارة الداخلية بدأ منذ ثلاث سنوات بـ 30 مليون دولار حتى وصلت إلى مليار ومائة مليون دولار بعد توقيع صفقة استيراد رؤوس الماشية التى تم التوقيع عليها مؤخرا، مؤكدا أن من ضمن خطط الشركة الاستراتيجية تحويل الشراكة بين الشركة ووزارة التموين إلى علاقة استثمارية بدلا من العلاقة التجارية للتعاون مع مصر فى مجال الأمن الغذائى.

 

وخلال الاجتماع كشف صبحى طاحون رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن عن وصول 150ألف رأس ماشية من السودان فى الأيام الماضية طبقا للتعاقد السابق على استيراد 800 ألف رأس ماشية تم ذبح ستين ألف رأس منها وتوزيعها على المنافذ التابعة للوزارة والمجمعات الاستهلاكية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة