بعد الموافقة على فتح مسافات التسكين بمكة المكرمة..

"الحج والعمرة": توفير حافلات لنقل المعتمرين للحرم شرط التعاقد مع الفنادق

الأحد، 11 ديسمبر 2016 06:00 ص
"الحج والعمرة": توفير حافلات لنقل المعتمرين للحرم شرط التعاقد مع الفنادق معتمرون - صورة أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد إبراهيم، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة، إن اللجنة ما زالت فى حال انعقاد دائم للانتهاء من وضع الضوابط والقواعد الفنية وآليات تنظيم رحلات العمرة لهذا العام 1438هـ، بما يضمن الحفاظ على حق المواطن ومصالح الشركات.

 

وأضاف "إبراهيم"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة وافقت على فتح مسافات تسكين المعتمرين بمكة المكرمة، شريطة أن تكون الفنادق على الشوارع الرئيسية وتوفير "أتوبيسات" لنقل المعتمرين إلى الحرم، موضحًا أنه تم الاتفاق على إلزام الوكيل السعودى بالتعاقد مع الفنادق التى لديها طاقة ناقلة "أتوبيسات" لضمان سهولة حركة نقل المعتمرين من الفندق إلى الحرم.

 

وأشار عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إلى إلزام الشركات السياحية بوضع خاتم فى الصفحة المقابلة للتأشيرة يتضمن فيها طباعة اسم الشركة المصرية، واسم المؤسسة السعودية وتاريخ السفر والعودة، وكذلك سعر البرنامج ووسيلة السفر، وسكن المعتمرين بمكة والمدينة، لافتًا إلى أن هذه البيانات ستكون بمثابة العقد المبرم بين الشركة والمواطن.       

 

وأوضح، أن عدد الشركات التى تقدمت بمقترحاتها الخاصة بضوابط رحلات العمرة لغرفة شركات السياحة، لا تتعدى 6 شركات فقط، متوقعًا أن تنتهى اللجنة من ضوابط العمرة لعرضها على وزير السياحة يحيى راشد خلال الأيام المقبلة.

 

وتابع "إبراهيم"، أن عدد المعتمرين الذين أدوا مناسك عمرة المولد النبوى الشريف العام الماضى بلغ نحو 200 ألف معتمر، مشيرًا إلى أن رحلات العمرة كانت تبدأ من 15 نوفمبر من كل عام، وأن الشركات لم تتكبد أى خسائر مالية ناتجة عن تأخر توثيق عقود العمرة مع الجانب السعودى.  










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة