الفعاليات الفنية بمركز الفنون و"الحضيض" في جلسة القراءة المسرحية بمكتبة الإسكندرية

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 12:05 م
الفعاليات الفنية بمركز الفنون و"الحضيض" في جلسة القراءة المسرحية بمكتبة الإسكندرية مكتبة الاسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، هذا الأسبوع مجموعة أحداث فنية وثقافية متنوعة، تبدأ الأربعاء 14 ديسمبر، الساعة السابعة مساءً، بعرض مسرحي تحت عنوان "سفر السقوط"، للمخرج محمد فرج الخشاب، في القاعة الكبرى.

ويقام مساء الجمعة الموافق 16 ديسمبر حفل موسيقي لفريق "مسار إجباري" الساعة السابعة مساءً في القاعة الكبرى.

أما الأحد الموافق 18 ديسمبر، فيقام عرض راقص لفرقة "الإسكندرية للفنون الشعبية"، تصميم وإخراج: علي الجندي، وذلك في القاعة الكبرى بمركز المؤتمرات، الساعة السابعة مساءً.

وختاماً يقدم المركز عرض سينمائي للأفلام الروائية الطويلة "سينما أمريكا اللاتينية- بابل بعد عشر سنوات"، إخراج: أليخاندرو جونزاليس إيناريتيو، إنتاج سينما المكسيك لعام 2006، وتستمر مدة عرض الفيلم 143 دقيقة، وهو مترجم إلى اللغة العربية، وذلك بقاعة الأوديتوريوم، الساعة السابعة مساءً.

وتقيم مكتبة الإسكندرية جلستها الشهرية للقراءة المسرحية باللغة الانجليزية، غداً في تمام الساعة الخامسة مساءً، وسوف يقوم المشاركون بقراءة مسرحية "الحضيض" للكاتب مكسيم غوركي.

يذكر أن جلسات القراءة المسرحية بمكتبة الإسكندرية تهدف إلى تعريف الجمهور بالأعمال الأدبية الهامة في العالم في قالب اجتماعي مشوق؛ حيث يتم إسناد شخصية من شخصيات المسرحية إلى كل مشارك، ويجلس المشاركون معًا لقراءة المسرحية بعد توزيع الأدوار. ويتم عقب الانتهاء من القراءة توزيع ببليوجرافية بأعمال الكاتب والأعمال التي كتبت عنه على المشاركين، لتشجيعهم على معرفة المزيد عن هذا الكاتب وأعماله.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة