"الهجرة غير الشرعية " في حوار اللجنة المجتمعية لحماية الطفل بأبنوب

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 02:41 م
"الهجرة غير الشرعية " في حوار اللجنة المجتمعية لحماية الطفل بأبنوب مناهضة الهجرة غير الشرعية بأبنوب
أسيوط ـ هيثم البدرى تصوير أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت اللجنة المجتمعية لحماية الطفل بأبنوب اليوم الثلاثاء حوارا مجتمعيا بعنوان "لمناهضة الهجرة غير الشرعية"، وذلك بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة بمركز شباب أبنوب بحضور المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام محافظة أسيوط، وصلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم والعميد مصطفى عبد الله رئيس هيئة محو الأمية بالمحافظة والعميد هانى عويس مأمور مركز شرطة أبنوب .

 

وقال المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة أن مشكلة الهجرة غير الشرعية ليست فى محافظة أسيوط فقط، ولكن هناك عددا كبيرا من المحافظات منها محافظة الفيوم والشرقية وغيرها من المحافظات.

 

وأشار إلى أن هجرة الأطفال أكثر خطورة، خاصة وأن الطفل الذى يهاجر لا يعمل عمل لائق فى الدولة التى يسافر إليها، خاصة وأن عمالة الأطفال ممنوعة فى الدول الأوربية، ما يضطر الطفل إلى العمل فى أى عمل يعرض عليه ويهدر حقوقه .

 

وأشار عبد الجليل إلى أن الدولة تعطى اهتماما كبيرا لأبنائها وتم سن القانون رقم 82 لسنة 2016 لمكافحة الهجرة غير الشرعية لحماية الشباب المصرى من الاستغلال، بالإضافة إلى تفعيل مراكز التدريب لتأهيل الشباب لسوق العمل، خاصة وأن القطاع الخاص يوجد به فرص عمل كثيرة ولكن نحتاج إلى التأهيل .

 

وقال العميد هانى عويس، مأمور مركز شرطة أبنوب، غن مركز أبنوب من المراكز التى قدمت الكثير من الضحايا نتيجة الهجرة غير الشرعية ومنها فى حادث مركب رشيد الأخير وهناك أيضا عشرات الشباب حتى الآن لا يعلم عنهم أحد شيئا، هاجروا بطريقة غير شرعية، مشيرا إلى أن مكافحة الهجرة غير الشرعية ليس موضوعا أمنيا، فقط ولكن لابد من تكاتف جميع مؤسسات الدولة لمواجهته للحفاظ على شباب مصر من المصير المجهول  الذى يواجهونه، مشيرا إلى أن هناك المئات من فرص العمل فى القطاع الخاص، وقال إنه على استعداد فى المساعدة على ذلك من خلال التنسيق بين العمل والشركات الطالبة للعمالة .

 

وحول مصير الهجرة غير الشرعية تحدث الشاب باهى الوكيل أحد الناجين من مركب رشيد والتى غرفة منذ اشهر بعدد كبير من الشباب المهاجر عن تجربة مع الهجرة غير الشرعية قائلا: ذهبنا إلى الاسكندرية مع السمسار الوسيط وبعد ان استقلينا مركب رشيد ووسط مياه البحر الابيض المتوسط وجدنا الماء تغمر المركب حتى ان غرفت،" وانهار الشاب اثناء حديثة ولم يستطع استكمال قصة مركب الموت التى تعرض لها ونجا منها بأعجوبة وراح ضحيتها مئات الضحايا

جانب من حضور المؤتمر
جانب من حضور المؤتمر

 

إقبال على حضور المؤتمر
إقبال على حضور المؤتمر

 

تكريم بعض الشخصيات العامة
تكريم بعض الشخصيات العامة

 

 السكرتير العام وبعض قيادات المحافظة
السكرتير العام وبعض قيادات المحافظة

 

كلمة معاون وكيل وزارة الشباب والرياضة
كلمة معاون وكيل وزارة الشباب والرياضة

 

أحد ضحايا مركب رشيد
أحد ضحايا مركب رشيد

 

العميد هانى عويس مأمور مركز ابنوب
العميد هانى عويس مأمور مركز ابنوب

 

رجال الدين خلال المؤتمر
رجال الدين خلال المؤتمر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة