السفير اليمنى يقدم أوراق اعتماده لوزير الخارجية سامح شكرى

الخميس، 15 ديسمبر 2016 02:25 م
السفير اليمنى يقدم أوراق اعتماده لوزير الخارجية سامح شكرى وزير الخارجية سامح شكرى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم السفير الدكتور محمد على مارم اليوم، لوزير الخارجية سامح شكرى نسخة من أوراق اعتماده مفوضا وسفيرا فوق العادة لليمن لدى جمهورية مصر العربية.
 
 
وخلال اللقاء أكد السفير محمد على مارم حرص اليمن على تطوير وتفعيل علاقات التعاون والتنسيق المشترك بين اليمن ومصر فى مختلف المجالات، بما يسهم فى خدمة مصالح الشعبين الشقيقين.
 
 
وقال السفير اليمنى فى القاهرة، إن اليمن حريصه على تحقيق حضور ونقله متميزة فى العلاقات مع القاهرة خلال الفترة القادمة بما يخدم العلاقات المشتركة، والعمل على تطوير الحوار الاستراتيجى والعلاقات الثنائية فى المجالات ذات الاهتمام المشترك.
 
 
وأعرب مارم عن تقدير اليمن وامتنانها لجهود مصر ووقوفها إلى جانب اليمن وشرعيتها ودعمها لتحقيق تطلعات اليمنيين فى الأمن والاستقرار.
 
 
وأبدى الدكتور محمد على مارم سعى اليمن إلى تنسيق المواقف الدبلوماسية اليمنية والمصرية فى القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية، والاستفادة من الحضور الدولى المصرى الفعال.
 
 
من جهته رحب سامح شكرى بالسفير محمد مارم، مبديا استعداد وزارة الخارجية المصرية وقيادتها لتقديم الدعم والمسانده لمساعى والجهود التى سيقوم بها السفير اليمنى بالقاهرة باتجاه تفعيل العلاقات المشتركة والعمل الثنائى بين اليمن ومصر.
 
 
وأشاد شكرى بالعلاقات التاريخية والروابط الأخوية التى تجمع بين اليمن ومصر، وحرص مصر على إرساء دعائم الأمن والاستقرار فى اليمن الشقيق، مشددا على ثوابت الموقف المصرى الداعم للدولة اليمنية ووحدة اليمن وسلامتها الإقليمية، وشرعيتها ممثلة  بالرئيس عبدربه منصور هادى.
 
 
وأشار أن الحكومة المصرية بناء على توجيهات الرئيس السيسي ستعمل دائما على تلافى وتذليل أى صعوبات يواجهها المواطنيين اليمنيين والزائرين للقاهرة.
 
 
 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة