بالفيديو.. معاق يعيش فى كشك خشبى بالغربية: نفسى فى شقة تحمينى مع ابنى الوحيد

الخميس، 15 ديسمبر 2016 08:56 م
بالفيديو.. معاق يعيش فى كشك خشبى بالغربية: نفسى فى شقة تحمينى مع ابنى الوحيد السيد الطحان
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"نفسى فى شقة اعيش فيها مع أبني الوحيد بدل الكشك اللي عايشين فيه" ..بهذه الكلمات سرد السيد الطحان " معاق " من مدينة المحلة الكبرى فى محافظة الغربية قصته لـ"اليوم السابع".

برغم العيشة تحت خط الفقر التى يعيشها "السيد" ونجله فى كشك خشبي لايتعدى متر فى مترين بالخشب "الابلاكاج" وجردل لقضاء حاجتة وعدد من زجاجات المياة للشرب منها وغسيل وجة فى منطقة ميدان سيدى "عبد ربة" بميدان الشون بالمدينة بعد قيام صاحب العقار الذى كان يسكن به هو واسرتة باستصدار قرار ازالة للمنزل وقامما بالطعن علية عدة مرات وصدور قرارات بالترميم الا ان صاحب المنزل تدخل بنفوذة لدى المسئولين بحى ثان المحلة واستصدار قرار الازالة وتم طردهم من المنزل على انة خطر داهم وبعد طرد السكان قام بوضع لافتة لبيع المنزل خالى من السكان إلا أنه لا ينتظر أن يساعده أحد وينفق على نفسه ونجله من بيع غزل البنات للأطفال فى الشوارع.

تزوج السيد فى أواخر عام 1995وانجب نجله الوحيد وكان يعيش فى منزل والدته ومرت الأيام وتبدل بهم الحال حيث توفيت زوجته وتبدلت عيشته السكن فى منزل أسرته إلى كشك خشبي غير أدمى 1×2متر يقضي فيه أيامه ، لم يستسلم "السيد" لإعاقته وقرر تحدي الإعاقة والسعي وراء الرزق الحلال ، يخرج السيد من الكشك على عكازة ليركب عجلته التى يستخدمها فى تنقلاتة والتى يستخدم يدية فى التنقل بها وسعية على رزقة الى ليطوف شوارع مدينة المحلة ليبيع غزل البنات على الصغار وعند مروره فى أي منطقة يتهافت عليه الأطفال للشراء ويتسخدم "زمارة" فى جذب الاطفال بجانب النداء عليهم "غزل البنات" وما ان أن ينتهي من بيع غزل البنات يعود فى أخر الليل للكشك بعد أن كسب القليل من الجنيهات لينفق منهما عليه وعلى نجله.

"اليوم السابع" التقى "السيد" داخل الكشك الذي يعيش فيه مكون من الواح "الابلاكاج" ومسقوف بعروق خشبية. يقول السيد " انا راجل بتحدي الاعاقة وبزعل لما حد يقول فى وشي انت عاجز". 

وأضاف: انا لا استغل اعاقتي فى التسول ولكن استغلها فى السعي وراء الرزق الحلال ولم يتملك مني اليأس لحظة.

وأشار الى أنه كان متزوجا فى أواخر عام 1995 وزرقه الله بنجله الوحيد ثم توفيت زوجته وكان يعيش معه فى منزل بشقة بالايجار وتم طردهم منها بحجة ان المنزل ايل للسقوط وخطر داهم على السكان ، وتبدل به الحال وأصبح يعيش فى كشك خشبي قائلا "مش عارف اروح ولا اجي.

وتابع "رغم ظروفي الصعبة دي إلا اننى لم استسلم لليأس وأسعي وراء الرزق الحلال ببيع غزل البنات عشان مطلبش قرش من حد، ونفسي فى شقة تلمنى انا وابني ونعيش مستورين ومرتاحين البال.

"السيد الطحان" وجه رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي قائلا "ربنا يقويك ياريس شايل على كتافك جبل ميتهدش وياريت الحكومة تساعدك وتسير بنفس خطاك فى العمل على النهوض بمصر.

 

2








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة