وزير الصناعة يبحث مع "الدولية الاسلامية" تطوير منظومة الصادرات المصرية

الخميس، 15 ديسمبر 2016 01:45 م
وزير الصناعة يبحث مع "الدولية الاسلامية" تطوير منظومة الصادرات المصرية جانب من اللقاء
كتب: اسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد المهندس طارق قابيل، وزيرالتجارة والصناعة، جلسة مباحثات مع المهندس هانى سنبل، الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة، كيفية تظيم الاستفادة من الآليات التمويلية، التى تتيحها المؤسسة لخدمة قطاع التصدير المصرى.

وأشار قابيل إلى أن مضاعفة الصادرات المصرية، أحد أهم محاور الاستراتيجية، التى أطلقتها الوزارة مؤخراً، لافتاً فى هذا الصدد إلى أن الوزارة بصدد إنشاء كيان متكامل لتنمية قطاع الصادرات، يضم كافة الجهات المعنية بالتصدير داخل وزارة التجارة والصناعة بهدف تعظيم دور هذه الجهات فى دعم منظومة التصدير.

ولفت إلى أهمية التعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية فى توفير برامج تمويلية لتمويل إعداد استراتيجية متكاملة للصادرات المصرية، تعتمد على الميزات التنافسية المتاحة فى كل قطاع تصديرى، فضلاً عن المساهمة فى بناء قدرات الجهاز الجديد، وكذا تمويل الصادرات وضمان مخاطر الصادرات.

من جانبه أكد المهندس هانى سنبل الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية لتمويل التجارة، ترحيب المؤسسة بالمساهمة فى البرنامج المصرى لتنمية وزيادة الصادرات خاصة وأن المؤسسة لديها تجارب ناجحة فى إطار هذا التوجه، تم تنفيذها فى عدد من الدول مثل أندويسيا وماليزيا.

وقال إنه سيتم تكليف فرع المؤسسة بالقاهرة بالتواصل مع الوزارة، للتعرف على الاحتياجات المطلوبة، لوضع خطة عمل مشتركة يتم تنفيذها وفق مخطط زمنى محدد.

هذا وقد وجه رئيس المؤسسة التنفيذى الدعوة للمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة للمشاركة فى المؤتمر الوزارى الذى ستنظمه المؤسسة بدولة المغرب خلال شهر فبراير المقبل تحت رعاية الملك محمد السادس حول إطلاق مبادرة مد الجسور العربية الإفريقية، والتى تستهدف تعزيز التعاون التجارى والإقتصادى بين الدول العربية والإفريقية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة