هل يتسبب فينجر فى أزمة بخط وسط الفراعنة بسبب الننى فى كأس إفريقيا؟

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 12:30 م
هل يتسبب فينجر فى أزمة بخط وسط الفراعنة بسبب الننى فى كأس إفريقيا؟ محمد الننى ونجوم أرسنال
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر النجم محمد الننى من العناصر الأساسية فى تشكيل المنتخب الوطنى، منذ عدة سنوات، خاصة وأنه أحد من استلموا الراية من الجيل الذهبى للفراعنة، وشكل مع عدد من زملائه مثل محمد صلاح، عمر جابر، أحمد الشناوى، محمود تريزيجيه، ورمضان صبحى القوام الرئيسى لمنتخب مصر. 
 
ورغم أن الننى كان من  ضمن الاختيارات الأولى للأجهزة الفنية للفراعنة دائماً، وخاصة بعد احترافه فى أوروبا، وانتقاله للعملاق الإنجليزى أرسنال، إلا أنه بات يشكل أزمة فى الفترة الأخيرة، وأصبحت الجماهير تنادى بعدم استدعائه أحياناً، أو عدم إشراكه أساسياً، بسبب سوء مستواه فى الفترة الأخيرة، والذى يهدد بالتبعية مستوى المنتخب الوطنى فى كأس الأمم الإفريقية، التى تقام فى يناير المقبل بالجابون. 
 
ولا شك أن السبب الرئيسى فى ذلك هو عدم اعتماد أرسين فينجر المدير الفنى لأرسنال على الننى بشكل أساسى فى مباريات الجانرز، حيث إنه يشارك فى مباراة، ويجلس بديلاً فى التى تليها، وهو نفس الحال بالنسبة لباقى لاعبى الوسط فى الفريق، نظراً لأن المدرب الفرنسى، لم يستقر منذ بداية الموسم على لاعبين أساسيين يعتمد عليهما فى وسط الملعب خلال أغلب مبارياته.
 
ونشرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية تقريراً حول عدم ثبات فينجر على لاعبى خط الوسط منذ بداية الموسم، مشيرة إلى أنه يلعب منذ عدة مواسم بخطة 4-2-3-1، وهو ما يجعله فى حاجة شديدة للاعبين أساسيين، من أجل تحقيق الاستقرار فى وسط الملعب، لتجنب مفاجآت الخصوم، مثلما حدث فى مباراة إيفرتون الأخيرة والتى خسرها أرسنال فى الثوانى القاتلة بهدفين لهدف.
 
وقالت الصحيفة الإنجليزية إن ارسنال يمتلك نخبة مميزة من لاعبى الوسط، إلا أن هناك عدم تناسق بينهم، وهو ما يتسبب فى اهتزاز مستوى الفريق، لذلك نصحت فينجر بأن يختار الثنائى الذى يعتمد عليه من بين 4 لاعبين هم كالآتى: 
 

1 – آرون رامسى 

 
بعد تألقه بشكل لافت مع منتخب ويلز فى يورو 2016 لم يتواجد رامسى فى التشكيل الأساسى لأرسنال بسبب الإصابة التى عانى منها فى بداية الموسم، وحتى بعد تعافيه منها، لم يخض سوى مباراة واحدة كاملة لمدة 90 دقيقة، فى ظل فرانسيس كوكولين وجرانيت تشاكا والننى، ورغم الشائعات التى ربطت بين رحيله والانتقال لريال مدريد، إلا أن أرسين فينجر لا يرغب فى التخلى عن خدماته. 
 
nintchdbpict000285846157-e1480616222770
 

2 – جرانيت تشاكا

 
رغم تسجيله هدفاً رائعاً فى هال سيتى بتسديدة صاروخية، وقيامه بدور رائع فى خط الوسط الفريق فى الفوز على بازل 4 : 1 بدوري أبطال أوروبا، مما ساهم فى صدارة أرسنال للمجموعة، وكذلك الفوز على وستهام 5 : 1 فى البريميرليج، إلا ان تشاكا ليس أساسياً بصفة دائمة فى حسابات فينجر، وهو ما أثار استغراب الجماهير، وجعلهم يتسائلون دائماً عن كيفية الطريقة التى يدير بها فينجر الفريق. 
 
nintchdbpict000269536424-e1480704179278
 

3 – فرانسيس كوكولين 

 
كوكولين من خريجى أكاديمية شباب أرسنال، ومن اللاعبين الذين يمتلكون قدرات دفاعية رائعة، وكان من ضمن اللاعبين الأساسيين، ولكن على فترات، إلا أنه بعد عودته من فترة إعارة قصيرة فى صفوف تشارلتون أتلتيك، قدم أداء رائعاً، واعترف أرسين فينجر أنه من أفضل اللاعبين فى تشكيل الفريق.
 
nintchdbpict000285836199-e1480703991755
 

4 – محمد الننى 

 
يعتبر الننى من اللاعبين الاحتياطيين فى تشكيلة أرسين فينجر، فرغم ظهور اللاعب بشكل جيد للغاية خلال الموسم الماضى، وفوزه بجائزة أفضل لاعب فى شهرى مارس وأبريل بالبرميرليج، إلا أنه لم يخض سوى 20 مباراة فقط مع الفريق منذ قدومه إليه فى يناير الماضى، وما زال لديه الكثير ليقدمه. 
 
nintchdbpict000285159599-e1481631121874

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة