لهذه الأسباب الموسيقى علاج أفضل من العقاقير الطبية

السبت، 17 ديسمبر 2016 03:00 ص
لهذه الأسباب الموسيقى علاج أفضل من العقاقير الطبية الموسيقى علاج رائع للذاكرة
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموسيقى هى غذاء الروح هكذا يتحدث عنها الكثير من عشاقها، علاج بسيط وسهل لكل ما تعانيه النفس من اضطرابات، طريقك للاستمتاع بالحياة، استرخاء وهدوء وسكينة كل هذا تشعر به فقط وقت أن تستمع إلى مقطوعتك الموسيقية المفضلة، لكن ربما لم ترى هذا التأثير العظيم لها على نفسك لأنك مازلت غير مدرك إلى ما تفعله بالنفس وانعكاسها على شخصيتك وحياتك بالكامل.

 

الاستماع إلى الموسيقى يخلصك من الضغوط النفسية
الاستماع إلى الموسيقى يخلصك من الضغوط النفسية

 

الموسيقى علاج أفضل من العقاقير الطبية، هذا ما يخبرنا به تقرير منشور فى موقع "لايف هاك" يوضح أن للموسيقى آثار إيجابية كبيرة.

 

 

الموسيقى تحسن الذاكرة، حيث أشارت الدراسات أن الموسيقى تحفز جزءا مهما بالدماغ، تجعلها قادرة على حفظ الذكريات وكذلك تخزين الذكريات الجديدة، فهى علاج فعال لكل من يعانون من ضعف الذاكرة.

 

الموسيقى أفضل رفيق فى لحظات الإحباط
الموسيقى أفضل رفيق فى لحظات الإحباط

 

استماعك لمقطوعة موسيقية يوميًا قادرة على أن تحمى حياتك، أثبتت الأبحاث أنها تعمل على تخفيف الضغوط النفسية بشكل مستمر، مما يضمن بك حالية خالية من الأزمات النفسية الكبيرة.

 

محفز قوى فى الصالات الرياضية، هناك علاقة قوية بين الاستماع للموسيقى وممارسة الرياضة، فهى تساعد القلب والعضلات أثناء وجودك فى الصالة الرياضية على العمل بوتيرة أسرع، مما يجعلك أفضل فى تمارينك الرياضية.

 

الموسيقى علاج رائع للذاكرة
الموسيقى علاج رائع للذاكرة

 

تسيطر على عواطفنا إذا كنت غاضب أو منهار أو يائس عليك أن تلجأ إلى الموسيقى فهى ستمنحك شعور بالسكينة والهدوء، كما ستخفض شعور الغضب لديك بشكل كبير.

 

للموسيقى تأثيرات إيجابية على النفس
للموسيقى تأثيرات إيجابية على النفس

 

الموسيقى تعزز المناعة، أجريت أبحاث فى الولايات المتحدة، تؤكد أن للموسيقى تأثير رائع على الجهاز المناعى، كما أنه يخفض هرمون التوتر بشكل كبير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة