"خطة البرلمان": الشريحة الثانية من قرض البنك الدولى تعزز ثقة العالم فى مصر

الجمعة، 23 ديسمبر 2016 09:15 م
"خطة البرلمان": الشريحة الثانية من قرض البنك الدولى تعزز ثقة العالم فى مصر الدكتور حسين عيسى
كتب محمد الحناوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن حصول مصر على الشريحة الثانية من قرض البنك الدولى بقيمة مليار دولار يعزز ثقة العالم فى الاقتصاد المصرى والمضى نحو التنمية، خاصة مع التعامل مع مؤسسات مثل البنك الدولى أو صندوق النقد.

 

وأضاف عيسى، أن الاتفاقية ليست جديدة، والبنك الدولى وصندوق النقد يوفران قروضا ميسرة وسهلة على مدد زمنية طويلة وأسعارف فائدة مخفضة، وتابع "طبعا بتبقى أفضل كتير جدا من القروض التجارية من البنوك أومن الهيئات الخاصة ".

 

 

وأشار إلى أن تعامل مصر مع البنك الدولى أو صندوق النقد الدولى بمثابة شهادة للعالم أن الدولة تسير على طريق الإصلاح الإقتصادى بدليل "إن مؤسسات زى دى بتشتغل معانا" .

 

وتابع "المهم أن يستخدم المليار دولار فى زيادة الاحتياطى فعلا .. وده اللى اتقال فى الاجتماع إنه سيتم إيداع المبلغ فى البنك المركزى، على أن يضخ البنك ما يعادله بالجنيه المصرى لوزارة المالية للانفاق على بنود الموازنة المختلفة ودعم الاقتصاد المصرى".

 

 

وأشار إلى أن تأثير هذا القرض على الاقتصاد المصرى سيكون إيجابيا، لأن المعروض من العملات الأجنبية لم يزداد، قائلا:" فى كلام إن الواردات نزلت والصادرات ارتفعت، لكن لسة أمامنا مشوار لحين استجماع قوتنا الاقتصادية، وعودة السياحة وزيادة الصادرات، والطاقة القصور لتحويلات المصريين العاملين بالخارج، وأعتقد أننا بحاجة لمثل تلك القروض حتى يستعيد الاقتصاد المصرى قوته" .

 

كانت مصر، قد تلقت أمس الدفعة الثانية من قرض البنك الدولى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة