أخبار ليبيا اليوم.. عودة ركاب الطائرة الليبية المختطفة فى مالطا

السبت، 24 ديسمبر 2016 08:01 م
أخبار ليبيا اليوم.. عودة ركاب الطائرة الليبية المختطفة فى مالطا الطائرة الليبية المختطفة
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ركزت أخبار ليبيا اليوم، السبت، على عودة ركاب الطائرة المختطفة فى مالطا، فيما تناولت الأخبار احتفال بعيد استقلالها الـ65 فى ظل الانقسام السياسى الذى تعيشه البلاد.

 

وأبرزت أخبار ليبيا اليوم عودة ركاب طائرة الخطوط الجوية الأفريقية الليبية التى تم اختطافها أمس، إلى العاصمة طرابلس فى الساعات الأولى من صباح اليوم.

 

وذكرت إدارة التواصل والإعلام بمجلس وزراء حكومة الوفاق الليبى، فى بيان لها اليوم، أن ركاب الطائرة عادوا صباح السبت إلى مطار معيتيقة بطرابلس، واستقبلهم وزير المواصلات ميلاد معتوق، ورئيس الهيئة العامة للثقافة حسن أونيس.

 

وكان المبعوث الأممى لدى ليبيا مارتن كوبلر قال إنه راضٍ عن النتيجة السلمية التى انتهت إليها عملية تحرير طائرة الخطوط الجوية الأفريقية الليبية، وأثنى فى تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» على جهود السلطات المالطية فى تحرير الطائرة.

 

ونقلت أخبار ليبيا اليوم عن رئيس الهيئة العامة للثقافة التابع لحكومة الوفاق الوطنى الليبية حسن ونيس أن الطائرة الليبية المختطفة كان على متنها 25 من أدباء وفنانين وكتاب من الجنوب قادمين من سبها للمشاركة فى الملتقى الثانى للأدباء والكتاب والفنانين الذى ينطلق السبت، فى مدينة طرابلس.

 

يشار إلى أن مسلحين اختطفوا أمس، طائرة ليبية من طراز «إيرباص إيه 320» أثناء قيامها برحلة داخلية بين مطارى سبها ومعيتيقة، وعلى متنها 118 راكبا.

 

فيما تناولت أخبار ليبيا اليوم احتفال البلاد بعيد استقلالها الـ65 فى ظل الانقسام السياسى الذى تعيشه البلاد منذ نحو عام.

 

ففى مثل هذا اليوم قبل 65 عاما أعلن الأمير "إدريس السنوسى" من شُرفة قصر المنار بمدينة بنغازى للعالم وللشعب الليبى أن ليبيا أصبحت دولة مستقلة حرة ذات سيادة، تتويجا لجهاد الشعب الليبى وتنفيذا لقرار هيئة الأمم المتحدة.

 

وتلقى الليبيون فى أنحاء البلاد نبأ استقلال بلادهم بفرحة عارمة وهم يرفعون الأعلام الوطنية فى ميدان 9 أغسطس ببنغازى ويرددون هتافات شقت عنان السماء (عمر المختار أهاب بنا باسم الشهداء نحييك - إدريس الأمة قاطبة جاءت بالتاج تهنيك) .

 

وأعلن الملك إدريس السنوسى لأول مرة استقلال ليبيا فى عام 1951، وقال آنذاك: نعلن للأمة الليبية الكريمة أنه نتيجة لجهادها، وتنفيذا لقرار هيئة الأمم المتحدة الصادر فى 21 نوفمبر 1949، قد تحقق بعون الله استقلال بلادنا العزيزة، وإننا لنبتهل إلى المولى عز وجل بأخلص الشكر وأجمل الحمد على نعمائه، ونوجه إلى الأمة الليبية أخلص التهانى بمناسبة هذا الحادث التاريخى السعيد".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة