للمرة السادسة..روسيا ترجئ إطلاق صاروخ على متنه قمر صناعى أمريكى

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 12:41 م
للمرة السادسة..روسيا ترجئ إطلاق صاروخ على متنه قمر صناعى أمريكى قمر صناعى - ارشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة تاس الروسية، إنه تم تأجيل إطلاق القمر الصناعى الأمريكى للاتصال " ايكو ستار 21" والذى كان من المقرر إطلاقه بواسطة صاروخ "بروتون - أم" الروسى إلى بعد غد الأربعاء 28 ديسمبر.

وقال مصدر لوكالة " تاس" الروسية فى الصناعة الفضائية الروسية إنه يتوقع أن يُطلق صاروخ "بروتون" فى الساعة السابعة والدقيقة السادسة والعشرين مساء يوم 28 ديسمبر بتوقيت موسكو.

وقد جرى تأجيل إطلاق الصاروخ لمرات عدة، علما أنه كان يفترض أن يطلق فى الربع الأول من العام الجارى، ثم تم إرجاء الإطلاق إلى نهاية يونيو الماضى ثم إلى 29 أغسطس الماضى ثم لـ10 أكتوبر الماضى وتم تأجيل إطلاق الصاروخ إلى يوم 22 ديسمبر، وأخيراً إلى 28 من الشهر الجارى.

يذكر أن "ايكو ستار 21 "، هو قمر اتصالات صناعى أمريكى سيدور فى مدار حول الأرض بسرعة زاوية تجعله فى نقطة ثابتة فوق منطقة من الأرض، وقامت شركة "سبيس سيستم " بتصنيعه لتقدم خدمات الاتصال على امتداد الأراضى الأوروبية.

ويتوقع أن يصبح " ايكو ستار 21 "، القمر الصناعى السادس فى مجموعة الأقمار الصناعية المدارية "EchoStar" التى أطلقت كلها بواسطة صاروخ "بروتون" الروسى التصنيع، وذلك بموجب إتفاقية وقعت بين مركز "خرونيتشيف" الروسى المصنع للصواريخ ومؤسسة "International Launch Services Inc" الأمريكية الروسية المشتركة.

 



 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة