شتاء مصر يوقع حضور.. استمرار موجة الطقس السيئ بالمحافظات.. إغلاق ميناء دمياط واستمرار توقف بوغازى الإسكندرية والدخيلة.. تعطل الصيد بـ"المنزلة" وشلل فى حركة "المعديات".. وسيارات شفط المياه تنتشر بالشوارع

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 03:28 م
شتاء مصر يوقع حضور.. استمرار موجة الطقس السيئ بالمحافظات.. إغلاق ميناء دمياط واستمرار توقف بوغازى الإسكندرية والدخيلة.. تعطل الصيد بـ"المنزلة" وشلل فى حركة "المعديات".. وسيارات شفط المياه تنتشر بالشوارع استمرار موجة الطقس السيئ بالمحافظات
المحافظات جاكلين منير - جمال أبو الفضل – ناصر جودة - محمد سليمان - محمد فرج - أسماء على بدر - معتز الشربينى - محمد حيزة - محمود شاكر - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرار حركة الملاحة بميناءى شرق وغرب بورسعيد رغم سوء الأحوال الجوية

رئيس مدينة دسوق بكفر الشيخ يتابع رفع مياه الأمطار من الشوارع 

محافظ البحيرة يوجه باستمرار رفع حالة التأهب لمواجهة الطقس السيئ والأمطار

محافظ الإسكندرية يتابع حالة الشوارع واستعدادات مواجهة الأمطار

عمال-النظافة-والمحليات-يرفعون-الرواكد-بالدقهلية

شهد عدد من محافظات الجمهورية موجة من الطقس السيئ وعدم استقرار الأحوال الجوية، اليوم الثلاثاء، ففى محافظة دمياط، قال ممدوح الشيطى المتحدث الإعلامى لهيئة ميناء دمياط، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إنه تم إغلاق الميناء بسبب سوء الأحوال الجوية، إذ بلغت سرعة الرياح 45 عقدة وبلغ ارتفاع الأمواج 4 أمتار.

وأعلن ديوان عام محافظة دمياط، أن سرعة الرياح وهطول الأمطار أدّيا لإغلاق بوغاز الصيد فى مدينة عزبة البرج، وعدم السماح بخروج أى مركب صيد للبحر المتوسط، نظرا لاستمرار "نوة الفيضة" من اليوم ولمدة خمسة أيام مقبلة، كما توقفت حركة الصيد داخل مسطح بحيرة المنزلة لحين تحسن الأحوال الجوية.

وفى السياق ذاته، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزرقا، برئاسة محمد عبد الوهاب مكرم، وبمتابعة وإشراف وفاء عبد الرحمن المندوه، نائب رئيس المركز، بإزالة التراكمات المائية الناتجة عن الأمطار، كما قامت الوحدة المحلية برأس البر، برئاسة محسن عزيز، برفع آثار المياه المتراكمة بالشوارع، ويأتى ذلك فى الوقت الذى تشهد فيه كل مدن دمياط طقسًا غير مستقر، مع استمرار هطول الامطار المصحوبة بموجة من الصقيع والبرودة.

الطقس-السيئ-بالمنوفية

استمرار إغلاق بوغازى الإسكندرية والدخيلة حرصا على عدم اصطدام السفن

فى السياق ذاته، واصلت سلطات ميناء الإسكندرية، صباح اليوم الثلاثاء، إغلاق بوغازى الإسكندرية والدخيلة، أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال رضا الغندور، المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إن استمرار إغلاق البوغازين جاء حرصًا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها، أو بأرصفة الميناء، لضمان سلامة الملاحة البحرية.

الأمطار-تغرق-شوارع-المنوفية

استمرار حركة الملاحة فى ميناءى شرق وغرب بورسعيد

وفى بورسعيد، أكد مصدر ملاحى بهيئة قناة السويس لـ"اليوم السابع"، استمرار حركة الملاحة بميناءى غرب وشرق بورسعيد، دون تأثر بسوء الأحوال الجوية، وأن الميناءين يعملان بكامل طاقتهما دون توقف، لافتًا إلى أن هناك بعض السفن فى منطقة الغاطس تنتظر الدخول لميناء شرق، بعد انخفاض سرعة الرياح التى تتجاوزأكثر من 17 عقدة فى الساعة حاليًا، مشيرًا إلى أن ميناء غرب استقبل سفينة حاويات، وأن هناك سفينتين على أرصفة الميناء، إحداهما حمولتها 1800 حاوية والأخرى 1000 حاوية، ويتم العمل على قدم وساق للانتهاء من عملية الشحن والتفريغ تمهيدًا لمغادرتهما الميناء.

5-رفع-مياه-الأمطار-من-شوارع-دسوق

طقس الدقهلية يتسبب فى توقف الصيد ببحيرة المنزلة

وفى الدقهلية، تشهد المحافظة هطولا متواصلاً للأمطار، منذ أمس الاثنين، مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، وقد أدى سوء حالة الطقس إلى توقف الصيد فى بحيرة المنزلة، وإحجام صغار الصيادين عن الصيد بالبحيرة، خاصة أنهم يعتمدون على الغطس المباشر فى أثناء الصيد، كما توقفت العديد من المعديات النيلية بالمحافظة، خاصة المعدية النيلية الرابطة بين مدينتى المنصورة وطلخا.

فيما قامت عربات شفط مياه الأمطار، بشفط المياه الراكدة فى الشوارع التى لا توجد بها بالوعات، بينما نجحت البالوعات التى أعلن عنها حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، وأد فى وقت سابق جاهزيتها للعمل، فى امتصاص كميات الأمطار التى شهدتها شوارع المحافظة.

4--سوق-دسق-مليئ-بالمياه

البحيرة تتخذ التدابير اللازمة لتفادى الآثار المحتملة لموجة الطقس السيئ

وفى البحيرة، شدد الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، على رؤساء الوحدات المحلية بسرعة رفع تجمعات المياه التى نتجت عن الأمطار التى شهدتها المحافظة طوال أمس الاثنين، مع مراجعة صفّايات المطر وتسليك البلاعات.

ووجه "سلطان" مسؤولى قطاعات "الرى والصرف وشركتى المياه والكهرباء" والجهاز التنفيذى بالمراكز والمدن، باتخاذ كل التدابير اللازمة لتفادى الآثار المحتملة لتلك الموجة، خاصة مع احتمال تعرض البلاد لموجة من الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى، غدًا الأربعاء وبعد غد الخميس، طبقا لتوقعات مركز التنبؤ بفيضان النيل، التابع لوزارة الموارد المائية والرى.

3--شوارع-دسوق-تملأ-بالأمطار-وعمال-مجلس-المدينة-يرفعون-الأمطار-منها

محافظ الإسكندرية يتابع استعدادات مواجهة الأمطار ويتجول فى الشوارع

وفى الإسكندرية، تابع المحافظ اللواء الدكتور رضا فرحات، استعدادات المحافظة لمواجهة الأمطار، من خلال جولات مفاجئة للمناطق والشوارع المختلفة، للوقوف على قيام الأجهزة التنفيذية وجميع المسؤولين بأعمالهم على أكمل وجه، مؤكّدًا أنه لن يسمح بأى تقصير تجاه المواطن والشارع السكندرى، وطالب المسؤولين بضرورة رفع كفاءة الطرق ورصفها على نفقة المقاولين القائمين على تنفيذها، والتى تم رصفها حديثًا وتأثرت من المياه لعدم مطابقتها للمواصفات المطلوبة.

وأكد اللواء رضا فرحات، أن المحافظة تعمل بأقصى جهدها لمواجهة أيّة أزمة فى تصريف تراكمات الأمطار، مشيرًا إلى أنه تم رفع حالة الاستعداد والطوارئ الكبرى فى جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة منذ صباح الأربعاء الماضى، وقبل بداية النوة، لمواجهة نوة الفيضة الصغرى وحتى انتهاء النوة.

2--جانب-من-رفع-مياه-الأمطار

المنوفية تشهد أمطارا غزيرة على عدد من مراكز المحافظة

كما شهدت محافظة المنوفية حالة من الطقس السيئ، مصحوبة بالأمطار الغزيرة على عدد من مراكز محافظة المنوفية، أدت الى تراكم المياه بالعديد من الشوارع والميادين، ففى مدينة شبين الكوم انتشرت موجة من الطقس البارد المصحوبة بالأمطار التى غمرت الشوارع الرئيسية بالمدينة، وأدت إلى تراكم المياه بالعديد من الميادين، فيما انتشرت موجة من الأمطار فى عدد من القرى بمحافظة المنوفية، خاصة القرى التابعة لمركز شبين الكوم، مثل شنوان والحامول، إضافة إلى عدد من قرى مركز منوف.

وأكد الدكتور مهندس محمد نجيب، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية، أنه تم رفع درجة الطوارئ لمواجهة الأمطار، إضافة إلى الدفع بسيارات شفط مياه الأمطار.

1--رفع-مياه-الأمطار-من-شوارع-دسوق

كفر الشيخ ترفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ

وفى كفر الشيخ، أعلن أسامة كامل رئيس مركز ومدينة دسوق رفع حالة الطوائ لمواجهة حالة الطقس السيئ، التى تعرضت له قرى مركز ومدينة دسوق، مشيرًا إلى أنه تابع أعمال رفع المياه من جميع شوارع مدينة دسوق، التى امتلأت بالمياه بسبب غزارة الأمطار، كما تم التنسيق مع الصرف الصحى بمدينة دسوق، للاستعانة بسيارة الكسح الخاصة بالصرف الصحى، لرفع مياه الأمطار بشارع الجيش والمحلج وبعض الأماكن المنخفضة، كما تابع السيد شنقار نائب رئيس مركز ومدينة دسوق أعمال رفع المياه بقرى مركز دسوق وخط الساحل.

رفع-مياه-الامطار-بدمياط
 
 
 
لدشفط-مياه-الأمطار-فى-الدقهلية
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة