حالة الطقس اليوم الثلاثاء 27/12/2016 فى مصر والدول العربية

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 27/12/2016 فى مصر والدول العربية حالة الطقس
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغبة منا فى تقديم خدمة متميزة لقرائنا، نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الثلاثاء، ففى مصر يتوقع أن يستمر، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

حالة الطقس اليوم فى مصر

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر اليوم الثلاثاء، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية تكون متوسطة الشدة على القاهرة وشمال ووسط سيناء وخفيفة على شمال الصعيد.

ويسود طقس شتوى بارد حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا، يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

والرياح أغلبها شمالية غربية تنشط على أغلب الأنحاء مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس، كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لحالة البحرين تكون معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج فى البحر المتوسط ما بين ثلاثة إلى ثلاثة أمتار ونصف، أما البحر الأحمر فمن المنتظر أن يشهد ارتفاع الموجة فيه ما بين المترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية فى البحرين تكون شمالية غربية.

 

 الطقس فى الأردن

حالة الطقس تتأثر بالمنخفض وخلالها تتراجع درجات الحرارة نهارا، وتصبح حركة الرياح السطجية شديدة تتجاوز السبعين كم فى الساعة، وتهب غربية إلى جنوبية غربية خاصة فترة ما بعد الظهيرة.

وتوقع التقرير أن تتساقط امطار غزيرة مساء شمال الأردن تمتد إلى وسط وجنوب البلاد لاحقا وتتراجع سرعة الرياح ليلا مترافقة مع أمطار متفرقة ثم يتشكل الضباب الخفيف غالبا بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء خصوصا السهول الشرقية والبادية.

 

 الطقس فى العراق

 سيكون فى المنطقة الشمالية غائما جزئياً يتحول إلى غائم مصحوب بتساقط زخات مطر خفيفة الشدة ليلا، تكون رعدية أحياناً، وفى المنطقة الوسطى صحواً إلى غائم جزئيا ويتشكل ضباب خفيف فى بعض أقسامها يزول تدريجياً، وفى المنطقة الجنوبية غائما جزئيا يتحول إلى غائم مصحوب بتساقط أمطار خفيفة الشدة فى بعض الأماكن، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 15مْ

الطقس فى المغرب

يبقى الطقس باردا بكل من المرتفعات والهضاب العليا، مع تكون صقيع أو جليد عند الليل والصباح، كما سيلاحظ مرور سحب كثيفة شيئا ما بالأقاليم الجنوبية، حيث الفرصة مهيأة لنزول بعض القطرات المطرية المحتملة محليا، عدا ذلك، ستكون الأجواء مستقرة وسماء صحوة بباقى المناطق، وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية من القطاع الشرقى بالأقاليم الجنوبية وبمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبى بالمنطقة الشرقية، وشرقية بالسفوح الجنوبية الشرقية، ومتقلبة الاتجاه بباقى الأرجاء الأخرى، كما ستعرف الأقاليم الجنوبية هبوب زوابع رملية محلية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 6 و2 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 2 و7 درجات بالريف، السايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والغرب، وداخل الشاوية وسهول تادلة والحوز والرحامنة، وما بين 6 و11 درجة بالساحل المتوسطى، والسواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسى، وسوس، إضافة إلى شمال شرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 11 و16 درجة بأقصى جنوب البلاد. أما درجات الحرارة العليا، فستشهد انخفاضا ضئيلا شمال البلاد، وارتفاعا بالوسط والجنوب، وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وهائجا إلى قوى الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة وطرفاية وهائجا بباقى السواحل الجنوبية.

الطقس فى فلسطين

 من المتوقع أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 8 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً وبارداً بشكل واضح نهاراً، وبارداً جداً ليلاً.

وتهطل الأمطار التى تكون غزيرة ومصحوبة بزخات البرد أحياناً فوق معظم المناطق، وخلال ساعات الليل يبدأ المنخفض الجوى بالضعف التدريجى، ويحذر من تشكل السيول والفيضانات فى الاودية والمناطق المنخفضة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة