تداول فيديو لشخص يتسلل لكنيسة العذراء بدمياط ويكتب "التهديد" على الأرض

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 06:59 م
تداول فيديو لشخص يتسلل لكنيسة العذراء بدمياط ويكتب "التهديد" على الأرض النائبة ايفلين متى تتفقد الكنيسة
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تداول منذ قليل نشطاء أقباط فيديو مستخلصا من كاميرات الكنيسة يظهر الشخص الذى كتب عبارة تهديد "هتموتو يامسيحيين" باللون الأحمر وهو يتسلل فى الظلام إلى فناء الكنيسة ويكتب شيئا على أرض الفناء فى كنيسة السيدة العذراء مريم والبابا كيرلس عمود الدين، بدمياط الجديدة.

ويوضح الفيديو شخصا يتسلل فى الظلام إلى فناء الكنيسة ثم يكتب شيئا على أرض الفناء، لكن الفيديو لا يوضح ملامح هذا الشخص بسبب الظلام الدامس الذى التقط فيه الفيديو.

وكان القمص ألكسندروس جورج راعي كنيسة السيدة العذراء مريم والبابا كيرلس عمود الدين قد فوجئ  صباح أمس بوجود عبارة مكتوبة باللون الأحمر على أرض الكنيسة من الداخل "هتموتو يامسيحيين".

ونشرت كنيسة السيدة العذراء مريم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك ، فيديو بعنوان "أول تهديد للكنيسة" يوضح محاولة تهديد الاقباط بالقتل، في سابقة هي الأولى من نوعها بدمياط قبل ان يتم حذف الفيديو.

وقامت الكنيسة اليوم الأربعاء بتقليم الأشجار المحيطة بالكنيسة والتى تسببت فى خفوت فى الإضاءة وحجب الرؤية وخاصة وأن كاميرات المراقبة لم توضح وجه الشخص كاتب عبارة التهديد .

وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن دمياط أنه جارِ تفريغ كاميرات المراقبة لتحديد هوية متسلق سور كنيسة العذراء مريم بمدينة دمياط الجديدة وقيامه بكتابة عبارة التهديد على أرضية حرم الكنيسة بالزيت الأحمر على مساحة متر× مترين مريع وذلك فجر اليوم الإثنين .

وكان  اللواء نادر جنيدى مدير امن دمياط وقيادات المديرية قد انتقلوا صباح أمس الى كنيسة العذراء مريم بشارع 100 بمدينة دمياط الجديدة عقب الاتصالات التى اجرتها الكنيسة بمديرية امن دمياط بسبب تلقيها تهديدا بكتابة منشور على أرضية فناء الكنيسة وبدأت قوات البحث الجنائى تمشيط المنطقة بحثا عن مرتكب الواقعة.

 
 
النائبة تتفقد الكنيسة
النائبة تتفقد الكنيسة

ايفيلين متى
ايفيلين متى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة