الأهلى والزمالك ضمن أفضل الكلاسيكيات على وجه الأرض.. برشلونة وريال مدريد الأبرز فى العالم.. سيلتك ورينجرز باسكتلندا الأعنف.. بوكاجونيورز وريفربليت الأقوى بأمريكا اللاتينية.. وكلاسيكو تركيا الأعرق

الخميس، 29 ديسمبر 2016 10:00 ص
الأهلى والزمالك ضمن أفضل الكلاسيكيات على وجه الأرض.. برشلونة وريال مدريد الأبرز فى العالم.. سيلتك ورينجرز باسكتلندا الأعنف.. بوكاجونيورز وريفربليت الأقوى بأمريكا اللاتينية.. وكلاسيكو تركيا الأعرق أفضل الكلاسيكيات على وجه الأرض
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شك أن مباريات الكلاسيكو فى جميع دوريات العالم يكون لها مذاق خاص عند مشجعى كرة القدم، حيث تحظى بمتابعة عدد كبير من المشاهدين أنحاء العالم، نظرا لأنها تتضمن أفضل ناديين فى كل دورى.

 

وتعتبر مباراة القمة بين الأهلى والزمالك أهم مباراة على الإطلاق تقام فى مصر، كونها أكثر ناديان يتمتعان بشعبية جماهيرية، حيث أن مبارتهما تحمل لقب الكلاسيكو. و"اليوم السابع" يلقى فى هذا التقرير الضوء على أبرز 7 مباريات كلاسيكو فى العالم..

 

1- برشلونة وريال مدريد "كلاسيكو الأرض"

 

برشلونة وريال مدريد
برشلونة وريال مدريد

 

 

الكلاسيكو الأفضل على الإطلاق فى العالم هو الذى يجمع بين برشلونة وريال مدريد بالدورى الإسبانى، والمعروف باسم كلاسيكو الإرض نظرا لانه أهم كلاسيكو على الإطلاق فى العالم.

 

ودائما ما تحفل هذه المباراة بالإثارة والندية الشديدة فى مختلف العصور، حتى الوقت الحالى الذى يترقب عشاق الكرة مشاهدة النجمين رونالدو وميسى وجها لوجه فى مباراة واحدة.

 

2- بوكا جونيورز وريفربليت "الأرجنتين"

 

بوكاجونيورز وريفربليت
بوكاجونيورز وريفربليت

 

 

كلاسيكو الكرة الأرجنتينية ويعد أحد أقوى المباريات فى العالم لما يشهد لقاء الفريقين، حيث إن 70% من مشجعى كرة القدم فى الأرجنيتين ينتمون لهذين الفريقين، بالإضافة لوجود قاعدة جماهيرية لهما فى أنحاء أخرى من أمريكا الجنوبية.

 

3- سيلتك ورينجرز "اسكتلندا"

 

سيلتك ورينجرز
سيلتك ورينجرز

 

 

تعد مباراة سيلتك ورينجرز أحد أشرس وأعنف مباريات الكلاسيكو فى العالم، فكان الذى بين الفريقين ليس خلافاً عادياً ولكنه يمتد حتى يصل لأبعد من ذلك، حيث إن يعتبر مشجعى سلتيك منتمين للطائفة الدينية الكاثوليك ذوى الأصول الأيرلندية فى حين ينتمى مشجعى رينجرز إلى طائفة البروتستانت وهذا ما يجعل لقاءات الفريقين من أصعب اللقاءات وأشرس اللقاء فى العالم.

 

4- الأهلى والزمالك "كلاسيكو مصر"

 

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

 

تعد مباراة الأهلى والزمالك أقوى كلاسيكو فى الوطن العربى والقارة الأفريقية، أنه كلاسيكو الدورى المصرى لقاء الأهلى والزمالك والصراع بين الفريقين، فالفريقان يمتلكان قاعدة عريضة من الجماهير على المستوى المحلى والأفريقى وهى المباراة الأكثر مشاهدة فى الوطن العربى.

 

5- فنار بخشة وجالطة سراى "كلاسيكو تركيا"

 

فناربخشة وجالطة سراي
فناربخشة وجالطة سراي

 

أحد أقدم الديربيات فى العالم وأحد أشرس الديربيات فى تاريخ الساحرة المستديرة بين أكثر فريقين حصولاً على الألقاب فى تركيا، ويكمن الصراع فى أن جالطة سراى يقع فى الجزء الأوروبى من المدينة وفناربخشة يقع بالجزء الأسيوى مما يتعد الصراع كرة القدم ليدخل فى الهوية والثقافة التى تختلف اختلافاً جذرياً بين الجانب الأوروبى والأسيوى من المدينة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة