البرازيل تكرم ضحايا تشابيكوينسى بودية أمام كولومبيا و1.5 مليون دولار

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 12:12 م
البرازيل تكرم ضحايا تشابيكوينسى بودية أمام كولومبيا و1.5 مليون دولار نميار
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى المنتخب البرازيلى، نظيره الكولومبى، فى مباراة ودية؛ لتكريم ضحايا الحادثة المفجعة لنادى تشابيكوينسى البرازيلى، حسبما أعلن ايفان توزو، القائم بأعمال رئيس النادى.

 

وقال توزو، فى مؤتمر صحفى بمدينة تشابيكو البرازيلية، إن اللقاء بين البلدين، سيقام مطلع 2017، ويتولى نادى تشابيكوينسى تحديد مكان استضافته.

 

ومن المقرر أن تخصص حصيلة تذاكر المباراة لصالح أهالى ضحايا الحادث، الذى وقع فى الأسبوع الماضى، عندما سقطت الطائرة، التى كانت تقل لاعبى نادى تشابيكوينسى، قبل وصولها إلى مدينة ميديين الكولومبية.

 

وكشفت توزو، أن الاتحاد البرازيلى لكرة القدم، قرر منح ناديه خمسة ملايين ريال "مليون ونصف المليون دولار" من أجل مساندته فى إعادة بناء الفريق، الذى لقى معظم عناصره حتفهم فى الحادث.

 

ولقى 71 شخصًا مصرعهم، فى هذا الحادث المفجع، من بينهم 19 لاعبًا، بالإضافة للجهاز الفنى، وبعض من القيادات الإدارية للنادى البرازيلى، فيما نجا ستة أشخاص آخرون.

 

ووقعت الحادثة، قبل وقت قليل من وصول الطائرة إلى ميديين، مساء الاثنين الماضى؛ بسبب نقص فى الوقود.

 

كان تشابيكوينسى فى طريقه، إلى كولومبيا لخوض مباراته النهائية الأولى، فى بطولة دولية "ذهاب نهائى بطولة كأس سودامريكانا".

 

وقرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، منح لقب البطولة لتشابيكوينسى، بالإضافة إلى جائزة مالية قدرها مليونى دولار، كما منح نادى أتلتيكو ناسيونال، الطرف الثانى فى المباراة النهائية، مليون دولار، هى قيمة جائزة اللعب النظيف، بعدما طلب هذا النادى بمنح اللقب لمنافسه البرازيلى.

 

وأوضح توزو أن الاتحاد البرازيلى، قرر إلغاء مباراته مع أتلتيكو منيرو، فى إطار المرحلة الأخيرة من بطولة الدورى البرازيلى، والتى كان من المقررر إقامتها خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وأعلن كلا الناديين أنهما لن يخوضا المباراة ولن يحصل أى منهما على نقاط.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة