البرلمان يحارب التدهور فى صناعة النسيج.. القوى العاملة تطالب بلجنة مشتركة مع الزراعة والصناعة لكتابة توصيات النهوض بالصناعة..و مجلس النواب يطالب الحكومة بجدول زمنى لتطويرها و دعم المواد الخام

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 06:00 ص
البرلمان يحارب التدهور فى صناعة النسيج.. القوى العاملة تطالب بلجنة مشتركة مع الزراعة والصناعة لكتابة توصيات النهوض بالصناعة..و مجلس النواب يطالب الحكومة بجدول زمنى لتطويرها و دعم المواد الخام البرلمان يحارب التدهور فى صناعة النسيج..
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت تصريحات وزير الصناعة طارق قابيل، بعدم وجود "براند" مصرى بالصناعات النسيجية، أزمة داخل البرلمان، الذين أكدوا أن صناعات النسيج فى مصر تمر بمشكلة كبيرة تتطلب تعاون جاد بين الحكومة والبرلمان واتحاد الصناعات لمناقشة معوقات تلك الصناعة، مطالبين بتشكيل لجنة مشتركة داخل البرلمان تكون مهمتها كتابة توصيات فنية وإدارية للنهوض بتلك الصناعة.

 

وأكد النائب طارق متولى، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، إن دعم الحكومة لصناعة النسيج خطوة مهمة للغاية، خاصة أن صناعات النسيج هى صناعات مملوكة للدولة، ولدينا كثافة عمالية فى شركات النسيج.

 

وأضاف عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن الأماكن الخاصة بصناعات النسيج تحتاج لتحديث وتطوير كى تتوافق مع التحديث العالمى لصناعات النسيج، موضحا أن عدم تطوير مهارة العامل كان سبب خروج مصر من السوق العالمى لصناعات النسيج، وكذلك أزمة زراعة القطن تسببت فى انهيار صناعات النسيج.

 

وأكد عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، ضرورة إعادة الحكومة إحياء صناعة النسيج فى مصر، بحيث تتسم هذه الصناعة بجودة عالية ويكون لدى القاهرة فرصة للتصدير، ووضع جدول زمنى للتطوير والنهوض بتلك الصناعة.

 

وفى ذات السياق طالب النائب عبد الرازق الزنط، أمين سر لجنة القوى العاملة بالبرلمان، ضرورة تشكيل لجنة مشتركة بين لجان الزراعة، والقوى العاملة ولجنة الصناعة، من أجل مناقشة أزمة صناعات النسيج فى مصر، وإرسال توصيات عملية إلى الحكومة لتطويرها.

 

وأضاف أمين سر لجنة القوى العاملة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" ضرورة أن تبحث لجنة القوى العاملة بالبرلمان المعوقبات الإدارية والصناعية التى تواجه صناعة النسيج، ولجنة الصناعة تبحث المعوقات الفنية فى الصناعة، وتبحث لجنة الزراعة طرق التوسع فى زراعة القطن من أجل دعم صناعة النسيج.

 

وأوضح أمين سر لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أن بحث هذه المعوقات ستحدث تكامل فى الرؤى، ويمكن من خلالها أن يكون للقاهرة تراند عالمى فى صناعة النسيج.

 

من جانبه قال النائب محمود الصعيدى، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، ضرورة ان يكون هناك تعاون بين الحكومة والبرلمان لدعم صناعات النسيج، من خلال تشريعات يصدرها البرلمان تتيح الفرصة للحكومة من دعم الشركات المحسوبة عليها وتعمل فى مجال صناعة النسيج، موضحا أن مصانع النسيج تتعرض لخسائر ولابد من دعمها.

 

وأكد عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، ضرورة أن يكون هناك دعم من الحكومة للمواد الخام التى تتطلبها المصانع التى تعمل فى مجال النسيج، مؤكدا أهمية قرار  تشكيل لجنة مشتركة مع اتحاد الصناعات"لتمويل المصانع بالخامات.

 

كان المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، كشف عن خطط الوزارة للنهوض بصناعة النسيج خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن الوزارة تستهدف إنشاء 10 مدن لصناعة النسيج، بدأت بطرح المرحلة الأولى بمدينة كفر الدوار خلال الأسبوع الماضى، كما تم أمس طرح إنشاء مدينة أخرى بالمحلة الكبرى، بالإضافة إلى طرح - خلال الشهر الجارى - مليون متر لإنشاء مدينة صناعية للنسيج بمدينة بدر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة