بالفيديو.. تعرف على تقييم أداء التحكيم بمباراتى الزمالك مع أسوان والأهلى وسموحة

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 12:48 ص
بالفيديو.. تعرف على تقييم أداء التحكيم بمباراتى الزمالك مع أسوان والأهلى وسموحة محمد الحنفى وسمير عثمان
تحليل: عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مباراة أسوان والزمالك التى أقيمت مساء أمس الخميس، باستاد ممثل الجنوب فى إطار منافسات الجولة الـ14 من عمر الدورى الممتاز، وانتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين أدارها الدولى السابق سمير عثمان، الذى ظهر بلياقة بدنية طيبة ونجح فى تقدير إتاحة الفرصة أكثر من مرة خلال اللقاء، ولكنه تواجد فى طريق الكرة أكثر من مرة.

 

ويؤخذ عليه المبالغة فى تقدير الوقت بدل الضائع فى نهائى شوطى المباراة، وتدخل كثيرا بالصافرة رغم أن هناك أخطاء تغاضى عنها فى الوقت الذى احتسب بعض المخالفات الوهمية.

 

 تعامل الحكم مع اللاعبين بهدوء وحافظ على هدوئه طوال المباراة، التى شهدت توترا وعصبية من اللاعبين ولم يتأثر بالضغوط وتعرض لأكثر من اختبار داخل منطقة الـ18 ابرزها فى الدقيقة عندما أشار باستمرار اللعب فى اشتراك مدافع الزمالك مع مهاجم أسوان فى الدقيقة 39، كما سمح باستمرار اللعب فى اشتراك مدافع أسوان مع شيكابالا لاعب الزمالك والمطالبة بركلة جزاء فى الدقيقة 80 وكان تقديره جيدا.

 

إلا أنه لم يكن موفقا فى عدم احتساب ركلة جزاء لمهاجم أسوان على مدافع الزمالك محمود حمدى فى الدقيقة 48 من عمر اللقاء.

 

أشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 3 مناسبات للتهور ومنع الهجوم الواعد لثنائى الزمالك على جبر وشيكابالا فى الدقيقتين 33، 49، كما أنذر على البدرى لاعب أسوان فى الدقيقة 29 من عمر اللقاء.

 

المساعدان أحمد توفيق وهانى خيرى 

سمحا باستمرار اللعب بشكل جيد، وتعاونا مع الحكم فى الأخطاء القريبة منهما، وأشارا على 3 حالات تسلل فى توقيت مناسب، إلا أنه ظهر أن السماعات لم تكن تعمل، بعدما أشارا المساعدان على أكثر من خطأ بالراية بشكل يؤكد أن السماعات لم تعمل.

الحكم الرابع عبد الصبور محمد

 لم يجد صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية، وأدى مهامه بشكل جيد.

مباراة الأهلى وسموحة

، التى أقيمت فى ضمن منافسات نفس الجولة باستاد السلام، وانتهت بفوز الأهلى بهدف دون رد.

ظهر ا

لحكم الدولى محمد الحنفى

هادئا خلال إدارته للقاء، وتمتع بلياقة بدنية جيدة وحاول التواجد بالمكان المناسب وتابع الهجمات المرتدة بشكل جيد، وأحسن تقدير الأخطاء الفنية إلا أنه كان يريد أن تخرج المباراة دون إشهار البطاقات على حساب تطبيق القانون ولم يتعرض الحكم لاختبار صعب خلال المباراة.

أشهر الحكم البطاقة الحمراء إنذار ثانِ للاعب سموحة باتريك مالو فى الدقيقة 96، تأخر الحنفى فى إشهار البطاقة الصفراء بعدما تغاضى عن إشهار البطاقة الصفراء لثنائى سموحة نبيل مانجا وباتريك مالو للعب بتهور فى الدقيقتين 74، 78 من عمر اللقاء.

 

المساعدان تحسين أبو السادات وأحمد حسام طه

ظهرا بيقظة وتمركز جيد، وأشارا على 5 حالات تسلل فى توقيت مناسب وتدخل الثنائى بشكل جيد فى الأخطاء القريبة منهما، كما سمحا باستمرار اللعب فى أكثر من هجمة مرتدة بشكل جيد.

 

الحكم الرابع محمود ناجى

تعامل مع الأجهزة الفنية بهدوء وتعاون مع الحكم فى إدارة اللقاء طبقا للقانون.

البطاقة الصفراء الأولى لاعب سموحة

 

البطاقة الحمراء لمهاجم سموحة باتريك

 

فيديو ركلة جزاء أسوان التى لم تحتسب

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة