صرف مساعدات ومواد غذائية للمتضررين من تسرب مياه الرى فى مغاغة بالمنيا

الإثنين، 01 فبراير 2016 12:13 م
صرف مساعدات ومواد غذائية للمتضررين من تسرب مياه الرى فى مغاغة بالمنيا وزارة التضامن الاجتماعى
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا، صرف 12 ألف و500 جنيه، كمساعدات لأسر 25 منزلا بقرية اشنين النصارى التابعة للوحدة المحلية لقرية طمبدي بمدينة مغاغة والتي لحق بها الضرر من تسرب مياه الري من ترعة أبا الغربية.

وأوضح مصطفى عبد الله، وكيل وزارة التضامن بالمنيا، أن المديرية قامت من خلال لجنة الإغاثة بحصر الخسائر بمنازل القرية، وتبين عدم وجود خسائر في الممتلكات، وتم صرف مساعدات عاجلة للمتضررين من تسرب المياه، بالإضافة إلى توزيع كراتين لسلع غذائية للمتضررين مقدمة من القوات المسلحة.

وكانت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة، أعلنت الخميس الماضي عن تضرر عدد من المنازل بقرية آشنيين التابعة للوحدة المحلية لقرية طمبدي، والتي نتجت عن تسرب مياه الري من ترعة أبا الغربية، حيث تتم بها أعمال تغطية أمام قرية أشنيين، نتيجة لإهمال أحد موظفي الري، والذي قام بفتح المياه مما أدى لتراكمها وامتلاء الزراعات بها ونشوء المياه داخل المنازل والشوارع.

وكلف اللواء طارق نصر محافظ المنيا رئيس الوحدة المحلية لمدينة مغاغة ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالتواجد الفوري بالقرية، وإنهاء إجراءات حصر المتضررين، لافتا إلى تسخير كافة إمكانيات الوحدات المحلية للتعامل الفوري مع مثل هذه الحوادث الطارئة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة