باستثمارات 31.3 مليون جنيه..

البترول تبدأ تنفيذ إعادة تأهيل طريق السد العالى بالإسكندرية

الأربعاء، 10 فبراير 2016 11:47 ص
البترول تبدأ تنفيذ إعادة تأهيل طريق السد العالى بالإسكندرية طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة البترول والثروة المعدنية، إن القطاع بدأ تنفيذ مشروع إعادة تأهيل طريق السد العالى بمنطقة وادى القمر بمحافظة الإسكندرية بتكلفة 31.3 مليون جنيه.

وأضافت الوزارة فى بيان لها اليوم الأربعاء، أن المهندس طـارق المـلا وزير البتـرول والثروة المعدنيـة تلقى تقريرا من المهندس نبيل عفيفى رئيس منطقة اسكندرية الجغرافية البترولية يفيد بأنه تم الانتهاء من كل الإجراءات اللازمة لبدء تنفيذ المشروع بالتنسيق مع محافظ الإسكندرية، حيث تم الانتهاء من التصميمات الهندسية من خلال كلية الهندسة – جامعة الإسكندرية والحصول على كل التصاريح اللازمة من كل الأجهزة المعنية بالمحافظة وموافقة إدارة المرور، وأنه تم إسناد تنفيذ أعمال المشروع إلى شركة بتروجت.

أشارت الوزارة إلى أن الطريق يبلغ طوله 2200 مترا، وهو يمثل عنق الزجاجة بين ميناء الإسكندرية والطريق الدولى والمحافظات الأخرى، وسوف يتم عمل إحلال تربة بعمق 150 سم مع وجود صبة أسمنتية بارتفاع 20 سم وفوقها صبة أسمنتية مسلح بارتفاع 20 سم أخرى وطبقة بيوتامين فى النهاية بارتفاع 20 سم أخرى.

وذكرت الوزارة بأنه هذا الطريق صمم ليتحمل شاحنات تزن 120 طنا، وسوف يكون به شبكات صرف لمياه الأمطار وغرف تجميع لشبكات المرافق والكهرباء والغاز لتفادى أى أعمال تكسير لطبقة الأسفلت مستقبلاً، ومن المخطط الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال ثمانية أشهر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة