أهالى أولاد صقر بالشرقية يطالبون بتشغيل محطة رفع الكيلو9 لزراعة الأراضى

السبت، 13 فبراير 2016 01:44 م
أهالى أولاد صقر بالشرقية يطالبون بتشغيل محطة رفع الكيلو9 لزراعة الأراضى ترعة - أرشيفية
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب معظم أهالى مدينة أولاد صقر، عن استيائهم جراء الإهمال المستمر من المسئولين، وعدم الاهتمام بمطالبهم وتنفيذ احتياجات المواطن الأساسية.

وقال السيد محمود على حسن من أهالى مدينة أولاد صقر، إن رى الشرقية أنشأ محطة رفع عند الكيلو 9 بترعة القصبى بعد قرية قصاصين الأزهار مركز أولاد صقر، تعمل بقدرة 3 مواتير لرفع المياه من مصرف حادوس لصبها بترعة القصبى منذ أكثر من 12 سنة لتغذية ترعة العجور، والتى تغذى زراعات (قرية الأمير وبنى عبس وتوابعها) وكذلك ترعة البطيخ، وتم تشغيلها بالفعل بعد إنشائها، وتوقفت بعد ذلك منذ أكثر من 10 سنوات، ما أثر بشكل سلبى على الأراضى الزراعية والتى عانت من ندرة مياه الرى.

وأضاف "وقد قام مسئولو الرى بتفكيك 2 ماتور، ونقلهما لأماكن أخرى وتركوا فيها ماتور واحد متوقف حتى الآن، وأن الأهالى طالبوا منذ 5 سنوات بتشغيل المحطة وتوصيل التيار الكهربائى اليها، ولم يستجب أحد لهم ما أثر بشكل مباشر على المحاصيل الزراعية، خاصة ترعة العجور والتى تنعدم مياه الرى بها بداية من الكيلو 3 و4، وأنه تم مخاطبة الرى بالشرقية دون استجابة".

وطالب الأهالى بتوصيل التيار الكهربائى وتشغيل المحطة لرى أكثر من 10 آلاف فدان، وتطهير ترعة العجور التى أهملها الرى منذ 10 سنوات، وإقالة مهندس الرى بمركز أولاد صقر والذى يقبع بالدارة لأكثر من 15 سنة، ولا يتحرك من مكتبه، ما جاء بالسلب على الزراعات بالمنطقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة