الصحافة الإسبانية: الولايات المتحدة الأمريكية توصى بنوك الدم برفض أى تبرعات لمكافحة زيكا.. ميركل تأمل فى إنشاء "مناطق آمنة" فى سوريا للحد من تدفق اللاجئين.. 6 حالات إصابة بفيروس زيكا فى المكسيك

الأربعاء، 17 فبراير 2016 02:27 م
الصحافة الإسبانية: الولايات المتحدة الأمريكية توصى بنوك الدم برفض أى تبرعات لمكافحة زيكا.. ميركل تأمل فى إنشاء "مناطق آمنة" فى سوريا للحد من تدفق اللاجئين.. 6 حالات إصابة بفيروس زيكا فى المكسيك المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النيوبو ديا


الولايات المتحدة الأمريكية توصى بنوك الدم برفض أى تبرعات لمكافحة زيكا



22016171481225893271


أوصت السلطات الصحية فى الولايات المتحدة بنوك الدم فى البلاد برفض تبرعات من الناس الذين سافروا للدول المصابة بفيروس زيكا خلال الأربع أسابيع الماضية، وذلك جزءا من المبادئ التوجيهية التى تسعى إليها الولايات المتحدة لحماية إمدادات الدم.

ووفقا لصحيفة النويبو ديا الإسبانية فقالت أن الولايات المتحدة الأمريكية أوصت أيضا بعدم الاتصال الجنسى مع أى شخص كان مسافرا إلى البلاد المتضررة من فيروس زيكا فى الأشهر الأخيرة، كما تولى الصليب الأحمر تدابير مماثلة فى هذا الشهر.

وأوضحت الصحيفة أن كندا أيضا اتبعت هذا الإجراء وأمرت برفض مسئولى الصحة التبرعات من الناس الذين غادروا البلاد. وقال الدكتور بيتر ماركس مدير إدارة الأغذية والعقاقير، "استنادا إلى الأدلة الأخيرة ونحن نعتقد أن هذه التوصيات الجديدة سوف تساعد على التقليل من خطر تلقى تبرعات الدم من الناس الذين يمكن أن يكونوا مصابين بفيروس زيكا، مؤكدا أن الفيروس ينتشر بسرعة فى جميع أنحاء أمريكا اللاتينية على الرغم من أن معظم الناس لا تواجه أى أعراض، وتكمن خطورته فى أنه يسبب تلف الدماغ أو مرض صغر الرأس للأطفال حديثى الولادة.

وهناك حالة فى ولاية تكساس وكان يبدو أن الفيروس انتقل إليها عن طريق الاتصال الجنسى، وفى البرازيل السلطات أبلغت عن اكتشاف الفيروس فى اللعاب والبول، كما أن وسيلة العدوى الأشهر هى لدغة البعوض.


ميركل تأمل فى إنشاء "مناطق آمنة" فى سوريا للحد من تدفق اللاجئين



22016171481225893272



أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن أملها فى إنشاء مناطق آمنة فى سوريا للحد من تدفق اللاجئين، وأكدت أنها ستمضى فى تنفيذ اتفاق الهجرة التابع للاتحاد الأوروبى مع تركيا خلال قمة ستعقد هذا الأسبوع، موضحة أن البديل المتمثل فى غلق الحدود للحد من تدفق اللاجئين على أوروبا ستكون له عواقب وخيمة على الكتلة الأوروبية.

وتابعت فى مؤتمر صحفى أن القمة لا تتعلق بوضع حصص جديدة لتوزيع اللاجئين فى أنحاء أوروبا مضيفة أن ذلك سيكون "أمرا مضحكا" مع الوضع فى الاعتبار أن أقل من ألف نقلوا تماشيا مع برنامج قائم، وقالت ميركل أن القمة ستتناول ما إذا كان الاتفاق بين الاتحاد الأوروبى وتركيا يمكنه بنجاح التعامل مع قضية الهجرة أو ما إذا كان الاتحاد عليه "الاستسلام وإغلاق الحدود اليونانية المقدونية البلغارية مع كل عواقب ذلك على اليونان والاتحاد الأوروبى ومنطقة شينجن".

وعلق جادل سيلك وهو أحد المسئولين وسط تجمع انتخابى لحزب الاتحاد الديمقراطى المسيحى فى ينجارتن " ميركل على حق، الحل فى أزمة اللاجئين هو التوزيع العادل لهم بين جميع الدول الأوروبية، ألمانيا وحدها لا يمكن أن تتحمل كل شئ".

وتواجه ميركل عقبة كبيرة فى الانتخابات المقبلة فى ألمانيا 2017، وهى انخفاض شعبيتها أمام الشعبوية اليمينية البديل المتطرف لألمانيا (AFD) وهو الحزب الذى يرفض سياسة الباب المفتوح الذى تتبعه ميركل للاجئين.



6 حالات إصابة بفيروس زيكا فى المكسيك



22016171481225893273


قالت الحكومة المكسيكية إنها سجلت إصابة 6 نساء حوامل بفيروس زيكا، وهذا يرفع العدد الإجمالى للحالات فى البلاد إلى 80 حالة، ووفقا لصحيفة الباييس فإنه من المرجح أن تكون الحالات الست أول حالات مؤكدة للإصابة بفيروس زيكا بين الحوامل فى المكسيك.

وأوضح تقرير أصدرته وزارة الصحة المكسيكية، أن أكثر من نصف إجمالى حالات الإصابة بزيكا، بالإضافة إلى أربع حالات بين الحوامل، توجد فى ولاية تشيباس الفقيرة فى جنوب البلاد.

وجرى تسجيل الإصابة الخامسة بين النساء الحوامل فى ولاية واكساكا، جنوب غرب البلاد، أما الحالة السادسة فكانت فى ولاية فيراكروز بشرق البلاد.


موضوعات متعلقة


- الصحف المصرية: البنك المركزى ينفى الاتجاه لـ"تعويم" الجنيه.. النائب العام يأمر بضبط وإحضار "السبكى" لسبه نساء الصعيد.. وفاة بطرس غالى عميد الدبلوماسية العالمية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة