صحافة المواطن.. بالصور.. حالة نادرة لطفل عجز الطب فى مصر عن تشخيصها

الأربعاء، 17 فبراير 2016 07:03 م
صحافة المواطن.. بالصور.. حالة نادرة لطفل عجز الطب فى مصر عن تشخيصها الطفل أحمد محمد عبد الفتاح الخولى
كتبت سمر مرزبان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك قراء "اليوم السابع" صحافة المواطن باستغاثة من أسرة الطفل أحمد محمد عبد الفتاح الخولى، والذى يعانى من مرض نادر يتسبب فى تورم قدمه بشكل سريع، دون أن يتمكن الأطباء من التوصل إلى سبب هذا التورم أو تشخيص واضح للحالة.

وبعد تواصل "اليوم السابع" مع والدة الطفل أكدت أن ابنها ولد بهذه الحالة وتم عرضه على العديد من الأطباء بالمحلة والقاهرة ، إلا أن أحدا لم يتمكن من تشخيص الحالة، أو إجراء أى تحاليل أو إشاعات خوفا من خطورتها ، لافتة إلى أن حجم قدم الطفل تسببت فى زيادة وزنه إلى ما يتعدى الـ 20 كيلو وهو فى عمر السنتين.

وتابعت والدة الطفل بأن أغلب الأطباء نصحوها بالسعى لإرسال ابنها للعلاج فى الخارج لأنهم لم تصادفهم حالة مماثلة لها من قبل، واقتصرت معرفتهم بها بما قرءوه فى الكتب، فيما شخص أطباء آخرون حالته بأنها اشتباه انسداد بالجهاز الليمفاوى مع خلل فى وظائف الكلى اليمنى بسبب وجود كيس دموى عليها أدى إلى تورم الطرف الأيمن.

وأشارت الأم إلى أن طفلها لا يتمكن من تناول أى أدوية نظرا لولادته بتضخمات فى الكبد والطحال، وأن الأطباء رفضوا كتابة أى علاج له حيث أنه يتعايش مع أمراضه دون أى إجراءات طبية.

وأكدت الأم أنهم من عزبة أبو دراع فى المحلة ووالد الطفل عامل بسيط فى مخبز، وأنها ربة منزل ولا تعمل ولا يوجد بأيديهم ما يقدموه لطفلهم أكثر من سعيهم الشديد لعلاج قدمه ومناشدتهم للمسئولين بالنظر إلى حالته والعمل على إنقاذه من هذا المرض المجهول.


الطفل أحمد محمد عبد الفتاح الخولى (1)

الطفل أحمد محمد عبد الفتاح الخولى (2)

الطفل أحمد محمد عبد الفتاح الخولى (3)

الطفل أحمد محمد عبد الفتاح الخولى (4)

الطفل أحمد محمد عبد الفتاح الخولى (5)

الطفل أحمد محمد عبد الفتاح الخولى (6)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة