الولايات المتحدة تحقق فى إصابة 14 شخص بزيكا عبر الاتصال الجنسى

الأربعاء، 24 فبراير 2016 11:28 ص
الولايات المتحدة تحقق فى إصابة 14 شخص بزيكا عبر الاتصال الجنسى البعوضة الناقلة لفيروس زيكا - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المركز الأمريكى للسيطرة على الأمراض (CDC وجود تحقيقات فى 14 حالة جديدة من احتمال انتقال فيروس زيكا عن طريق الاتصال الجنسى فى الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا لصحيفة الباييس الإسبانية فقد أكد المركز الأمريكى أن انتقال زيكا عن طريق الاتصال الجنسى هو الأكثر شيوعا حتى من حالات العدوى عن طريق الزاعجة المصرية، مشيرا إلى وجود ارتفاع فى حالات متلازمة جيلان باريه ومرض صغر الرأس بسبب الفيروس.

وأكد المركز وجود حالتين مؤكدتين فقط من الـ 14 حالة حتى الآن، مؤكدا أنه لا تزال نتائج التحاليل التى أجريت على الرجال غير معروفة حتى الآن، مشيرا إلى أن 4 حالات مشتبه بها أجريت عليهم الفحوصات المخبرية الأولية وتشير إلى وجود الفيروس فى الأصل فى النساء وتم نقله إلى الرجال عبر الاتصال الجنسى، كما أن هناك 8 حالات لا تزال تحت الملاحظة بشكل كامل وتجرى لهم كافة التحاليل والاختبارات.

وأكدت الصحيفة أن ظهور هذا العدد من حالات الإصابة بزيكا عبر الاتصال الجنسى يثير قلقا كبيرا لدى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أن انتشار الفيروس أصبح سريعا للغاية، ووصلت عدد الحالات وفقا لنائب مدير مركز السيطرة على الأمراض آن شوشان فقد وصل عدد الإصابة بزيكا فى الولايات المتحدة الأمريكية إلى 82 حالة مؤكدة.

الباييس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة