نائب بأسيوط يطالب رئيس الوزراء بحل أزمة الصرف الصحى وتنمية الصعيد

السبت، 27 فبراير 2016 03:13 م
نائب بأسيوط يطالب رئيس الوزراء بحل أزمة الصرف الصحى وتنمية الصعيد مجلس النواب - صورة أرشيفية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب عبد الكريم زكريا، عضو مجلس النواب عن دائرة أبنوب والفتح بأسيوط، رئيس الوزراء، بوضع خطة عاجلة لحل أزمة الصرف الصحى، مؤكدا أن تأخر حل الأزمة والانتهاء من مشروعات الصرف الصحى أدى إلى تدهور الصحة وانتشار الأمراض.

وقال "عبد الكريم" لـ"اليوم السابع": "المواطنون يقومون بصرف مياه الصرف الصحى فى الترع، وعدم حل هذه الأزمة تسبب فى اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى، مما أدى إلى انتشار الأمراض المستعصية مثل الفشل الكلوى وغيره، وأظهرت النتائج بوزارة الصحة أن مركزى أبنوب والفتح أكثر مركزين على مستوى الجمهورية تنتشر بها الأمراض المستعصية، وقامت الدولة بحل مشكلة مياه الشرب فى هذين المركزين بإقامة محطة مياه شرب على النيل، وبالفعل افتتحت فى أوائل 2013 وفى منتصف نفس العام تعطلت المحطة، وأوجه سؤال لرئيس الوزراء، من المسئول والمتسبب فى توقف عمل هذه المحطة؟".

وأضاف "عبد الكريم" أنه يطالب الحكومة بتنفيذ وصية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوضع قضايا الصعيد تحت بصرها لتكون هناك خطة استراتجية واضحة لتنمية الصعيد، قائلا: " محافظات الصعيد جميعها تعانى من الإهمال والتهميش وكأنها هبطت علي الأرض من كوكب المريخ".

وقال إن الخدمات الصحية فى دائرته "أبنوب – الفتح" متدنية، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 37 مستشفي قروي مغلقة بالجنازير، بينما المستشفي المركزي لا توجد بها أي أجهزة، وغير مؤهلة تماما لتقديم الخدمة العلاجية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة