المتحدث باسم دعم مصر: لن نتراجع عن 10 مقاعد لتمثيل الهيئات باللجنة العامة

الإثنين، 29 فبراير 2016 10:46 ص
المتحدث باسم دعم مصر: لن نتراجع عن 10 مقاعد لتمثيل  الهيئات باللجنة العامة النائب علاء عبد المنعم المتحدث الرسمى باسم ائتلاف دعم مصر
كتبت نرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب علاء عبد المنعم، المتحدث الرسمى باسم ائتلاف دعم مصر، إن الائتلاف أخذ قرارا ولن يتراجع فيه حول المادة (24)من مشروع لائحة المجلس والخاصة بتشكيل الهيئات البرلمانية للأحزاب، بأن تشكل الهيئات لكل من الأحزاب السياسية، التى حصلت على 10 مقاعد، مشددا أن إعادة الأمر للمداولة داخل القاعة الرئيسية لن يكون دافعه للموافقة على تقليصها إلى 5 مقاعد فقط.

وأكد عبد المنعم فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن مبرر الموافقة على تمثيل الأحزاب بــ5 مقاعد فى اللجنة العامة كنوع من السبل لتقوية الحياة الحزبية مبرر غير حقيقى، مضيفا: "الأحزاب تقوى بقانون الانتخابات ومواقف نوابها تحت قبة البرلمان والتواصل مع جمهورها فى الشارع وليس بوجودها فى اللجنة العامة للمجلس".

وأضاف:"فى برلمان 2005-2010 كان هناك تمثيل لحزبى الوفد والتجمع فى اللجنة العامة.. فهل عضويتهم كانت كفيلة لتقويتهم فى الشارع؟ بل ما حدث كان العكس".

وأكد "عبد المنعم" فى حديثه أن رفض ائتلاف دعم مصر لتقليل عدد مقاعد الأحزاب لتمثيلها فى اللجنة العامة إلى 5 بدلا من 10 ليس هدفه إقصاء الأحزاب، فهذه الأحزاب ممثلة بالفعل فى المجلس ولهم أن يقولوا ما يريدون فى الجلسة العامة بالإضافة إلى مراقبة أداء الحكومة.

الموضوعات المتعلقة


- السادات: مطالبات حزبية لإعادة التصويت على المادة 24 من لائحة البرلمان

- النائب عبد الحميد كمال: المادة 24 من مشروع اللائحة تضرب الأحزاب فى مقتل












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة