بالصور.. وزير خارجية فرنسا: الهدنة فى سوريا "هشه" ولم يكن هناك مفر منها

الإثنين، 29 فبراير 2016 01:53 م
بالصور.. وزير خارجية فرنسا: الهدنة فى سوريا "هشه" ولم يكن هناك مفر منها وزير الخارجية الفرنسى جون مارك ايرولت
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار سوريا



دعا وزير الخارجية الفرنسى جون مارك ايرولت الإثنين، إلى اجتماع فورى لقوة المهام الخاصة بسوريا؛ لبحث انتهاكات وقف الأعمال القتالية، على خلفية ورود معلومات عن وقوع هجمات فى مناطق تابعة للمعارضة المعتدلة.

وقال الوزير الفرنسى- المتواجد حاليا فى جنيف لحضور اجتماع مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، والذى افتتح أعماله الاثنين"وصلتنا معلومات عن تواصل الهجمات بعضها جوية فى مناطق تخضع لسيطرة المعارضة المعتدلة".

وتابع: كل ذلك بالطبع لا بد من التحقق منه.. وطالبنا باجتماع فورى لقوة المهام الخاصة المعنية بمراقبة تنفيذ وقف الاعمال القتالية".

يشار إلى أن الهدنة- التى دخلت حيّز التطبيق مساء الجمعة الماضية (بتوقيت دمشق)- لا تشمل تنظيم داعش الارهابى وجبهة النصرة.

وأوضح وزير الخارجية الفرنسى- فى كملته أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة فى جنيف- أن الهدنة فى سوريا "هشه"، ولكنه لم يكن هناك مفر منها. .يجب أن يتم التوجه إلى انتقال سياسى فى سوريا واحترام حقوق الانسان هناك.

وأشار إلى أن فرنسا ستستمر فى الضغط على النظام فى سوريا وحلفائه لاحترام حقوق الإنسان، مطالبا بدعم اللجنة الدولية المختصة بالتحقيق فى الانتهاكات فى سوريا.. وقال: أن عليها الاستمرار فى جمع الأدلة والبراهين وأن العدالة الفرنسية معنية بهذا الامر، مضيفا أه يجب الاستنجاد بالمحكمة الجنائية الدولية وذلك من خلال مجلس الامن.

ويعد هذا الاتفاق هو الأول من نوعه منذ اندلاع الحرب الأهلية فى سوريا منذ خمس سنوات التى أسفرت- حتى الآن- عن مقتل أكثر من 270 ألف شخص ونزوح الملايين من المدنيين إلى الدول المجاورة.


وزير خارجية فرنسا (1)

وزير خارجية فرنسا (2)

وزير خارجية فرنسا (3)

وزير خارجية فرنسا (4)

وزير خارجية فرنسا (5)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة