أكاديمية البحث العلمى تطلق المرحلة الثانية من جامعة الطفل اليوم

الأربعاء، 03 فبراير 2016 08:31 ص
أكاديمية البحث العلمى تطلق المرحلة الثانية من جامعة الطفل اليوم الدكتور محمود صقر - رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق اليوم بجامعة القاهرة المرحلة الثانية من جامعة الطفل، برعاية الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، والذى تنظمه أكاديمية البحث العلمى بالتعاون مع الجامعات المصرية.

ويشارك فى الفعاليات الدكتور عمرو عدلى، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور ممدوح محمد إبراهيم، المنسق العام للمشروع ووكيل كلية العلوم بالجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة فينا الفقى، المنسق العلمى للبرنامج بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، وأساتذة الجامعة، ونحو 400 طفل فى مراحل عمرية من 10 إلى 14 سنة.

جدير بالذكر أن أكاديمية البحث العلمى اعلنت عن بدأ المرحلة الثانية من مبادرة جامعة الطفل بالمراحل السنية من 10-11 عاما و13-14 عاما، حيث إن هذا المشروع يهدف إلى اكتشاف مواهب فى سن مبكرة ووضعها على الطريق الصحيح، لذا فإن جامعة الطفل تعمل على إتاحة التفكير العلمى والنقدى، الإبداع، التساؤل، وحل المشاكل بالنسبة لأطفال المدارس، والتعايش فى سياق التعليم العالى والاحتكاك بالأساتذة الجامعيين والعلماء وزيادة الوعى لدى الطفل المصرى بالفوائد والفرص الخاصة بالتعليم العالى، حيث إن الأكاديمية تدعم هذا المشروع فى الشرق الأوسط تحت رعاية ا. د. محمود صقر رئيس الأكاديمية.

يذكر أن أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا أطلقت جامعة الطفل فيما يزيد على 23 جامعة حكومية وسيبدأ العمل من خلالها ببرنامج موحد فى كل الجامعات المصرية يشتمل على 7 تخصصات تدرس للأطفال محددة من قبل الأكاديمية اعتماداً على برنامج عالمى سيقوم بتدريسة أساتذة الجامعات داخل قاعات جامعية ولكن بطرق عملية تمنح الطفل التجربة بيدة واستضافت جامعة القاهرة فى المرحلة الأولى نحو 150 طفلاً أتيحت لهم فرصة اكتساب رؤية عميقة خاصة بالحياة الجامعية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة