اليونايتد يحيى ذكرى زهور مانشستر فى ساحة أولد ترافورد

السبت، 06 فبراير 2016 04:07 م
اليونايتد يحيى ذكرى زهور مانشستر فى ساحة أولد ترافورد اليونايتد يحيى ذكرى زهور مانشستر
كتب أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحيى مانشستر يونايتد اليوم السبت 6 فبراير الذكرى الـ58 لوفاة ثمانية من لاعبيه وثلاثة من جهازه الفنى، فى حادث تحطم طائرة بمطار ميونيخ عام 1958.

الواقعة حدثت عندما كان مانشستر يونايتد فى يوغوسلافيا لملاقاة ريدستار بيلجراد فى الكأس الأوروبى، وبعد نهاية المباراة استقل اللاعبون والجهاز الفنى وآخرون طائرة عائدة إلى بريطانيا، وفى منتصف الرحلة اضطرت الطائرة للتزود بالوقود فى مطار ميونيخ الألمانى،هناك واجهت الطائرة مشاكل فى المحرك أعاقت قيامها بالإقلاع مرتين متتاليتين، وفى المرة الثالثة لم تستطع الطائرة الإقلاع وانزلقت بسبب الثلوج وارتطمت بالسور واجتازته لتصطدم بمنزل.


 ذكرى زهور مانشستر فى ساحة أولد ترافورد (1)

الفريق الذى تعرض للحادثة


وأسفرت تلك الحادثة عن وفاة ثمانية من لاعبى مانشستر يونايتد منهم كابتن الفريق رودجر بايرن ودانكن إدواردز وتومى تايلور لاعبى الفريق العظام، بالإضافة إلى ثلاثة من الجهاز الفنى وسبعة صحفيين رياضيين ومشجع كانوا على متن نفس الطائرة.

ومن المقرر أن يتجمع عدد من جماهير مانشستر يونايتد أمام "ساعة ميونخ" النصب التذكارى الموجود فى ساحة ملعب أولد ترافورد اليوم لإحياء ذكرى اللاعبين وأعضاء الجهاز الفنى، ولغناء أغنية "flowrs of Manchester" المخصصة لتأبين الضحايا.



 ذكرى زهور مانشستر فى ساحة أولد ترافورد (2)

تأبين الضحايا أمام ساعة ميونيخ


وخصص الحساب الرسمى لمانشستر يونايتد على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" عدة تغريدات لإحياء ذكرى الضحايا ونشروا صورة لساعة تشير إلى الثالثة وأربع دقائق فى إشارة إلى وقت حدوث الكارثة.


من الحساب الرسمى لمانشستر.





 ذكرى زهور مانشستر فى ساحة أولد ترافورد (3)



 ذكرى زهور مانشستر فى ساحة أولد ترافورد (4)



 ذكرى زهور مانشستر فى ساحة أولد ترافورد (5)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة