لدفع عملية السلام بالشرق الأوسط..

سامح شكرى يلتقى بوفد من المنظمات اليهودية الأمريكية فى واشنطن

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 08:56 ص
سامح شكرى يلتقى بوفد من المنظمات اليهودية الأمريكية فى واشنطن وزير الخارجية سامح شكرى
كتبت : امال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأول من زيارة وزير الخارجية سامح شكرى إلى العاصمة الأمريكية واشنطن نشاطا مكثفا فى التواصل مع المراكز البحثية ووسائل الإعلام والشخصيات البارزة من المسئولين السابقين الذين يعملون حاليا فى مراكز الفكر والمؤسسات البحثية الأمريكية.

وحول أهم أنشطة وزير الخارجية فى اليوم الأول لزيارته لواشنطن، صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن الوزير سامح شكرى أجرى حديثا مطولا مع محطة N P R الإذاعية فى برنامجها الصباحى الرئيسى، حيث استعرض التطورات على الساحة المصرية، وفى مقدمتها استكمال خارطة الطريق السياسية بنجاح وانعقاد مجلس النواب الجديد، كما تناول الأوضاع الإقليمية والتحديات التى يواجهها الشرق الأوسط.

و أكد الوزير شكرى خلال اللقاء على العلاقات الاستراتيجية المصرية الأمريكية والتطورات التى شهدتها منذ انعقاد الحوار الاستراتيجى بين البلدين، كما استرض الموقف المصرى والحقائق المرتبطة بالعديد من الادعاءات التى تثار حول الشأن الداخلى، موضحا أن الحكومة المصرية تتعامل بشفافية مع قضايا حقوق الإنسان والتحول الديمقراطى فى إطار احترامها للقانون، ومبدأ الفصل بين السلطات.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن لقاءات وزير الخارجية شملت عددا من الشخصيات المؤثرة فى المجتمع الأمريكى التى شاركت فى جلسة الحوار التفاعلى التى نظمها مجلس الأطلنطى، والتى شرح شكرى خلالها الموقف المصرى من القضايا الإقليمية، وعلى رأسها الأوضاع فى ليبيا وسوريا والاتفاق النووى مع إيران.

كما التقى الوزير بوفد من المنظمات اليهودية الأمريكية حيث تناول سبل دفع عملية السلام فى الشرق الأوسط والتأكيد على الموقف المصرى المساند لحل الدولتين.

وأشار أبو زيد، إلى أن وزير الخارجية التقى مساء أمس الاثنين مع أعضاء مجلس الشئون الخارجية الذى يضم عددا من الشخصيات البارزة فى المجتمع الأمريكى والمسئولين السابقين ومديرى الشركات الكبرى، حيث تناول اللقاء استعراض التطورات الاقتصادية التى شهدتها مصر والمشروعات الكبرى والجهود الحكومية لتحسين المناخ الاستثمارى. كما تناول التطورات الايجابية على صعيد انتخاب البرلمان الجديد، ومواصلة مصر لمرحلة البناء الديمقراطى. كما قدم شكرًا تقييما شاملا للتحديات التى تمر بها منطقة الشرق الأوسط، والجهد المصرى على صعيد محاربة الإرهاب والدور المصرى فى القضايا الإقليمية.

وعلى صعيد النشاط الإعلامى لوزير الخارجية، أوضح المتحدث باسم الخارجية أن سامح شكرى أجرى ثلاثة لقاءات مع مجالس تحرير "الوول ستريت جورنال" ،"واشنطن بوست"، و "فورن بوليسى".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة