نائب رئيس دعم مصر: فرض الإرادة داخل البرلمان أمر طبيعى يطبق بجميع دول العالم

الثلاثاء، 01 مارس 2016 11:45 ص
نائب رئيس دعم مصر: فرض الإرادة داخل البرلمان أمر طبيعى يطبق بجميع دول العالم أسامة هيكل
كتبت :نرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب أسامة هيكل، نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"، إنه لن تكون هناك إعادة للتصويت على المادة "97" بمشروع قانون اللائحة الداخلية للبرلمان والمتعلقة بنسبة تشكيل الائتلافات داخل مجلس النواب مرة أخري، لافتا إلى أن نسبة الــ25% كحد أدنى لتشكيل الائتلافات والتى وافق عليها المجلس خلال جلسته أمس الاثنين لائقة، ولا يوجد فيها أى مشكلة.

وأضاف هيكل لـ"اليوم السابع"، أن المجلس وافق على المادة بـ303 أعضاء مقابل عدد قليل رافض، وهو ما يعنى أن اغلبية البرلمان وافقت على هذا المقترح، وهو الأمر الذى لابد أن يحترمه الجميع.

وتابع هيكل قائلا: "ما حدث فى جلسة أمس من اعتراضات من قبل بعض النواب على تمرير مادة تشكيل الائتلافات هو أمر طبيعى وما حدث ليس غريبا فالجميع يسعى إلى فرض إرادته وهى اللعبة الديمقراطية التى توجد فى جميع برلمانات العالم ولا يوجد فيه شيئ شاذ".

وأوضح نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر" أن هناك عدد كبير من اعضاء المجلس قد وافقوا على مقترح الائتلاف وهم غير منضمين اليه

يذكر ان نواب أحزاب المصريين الأحرار والمحافظين والمصرى الديمقراطى وعدد من نواب المستقلين، تقدموا بطلب إلى رئيس المجلس على عبد العال لإعادة التصويت على تلك المادة، بعدما التقوا رئيس البرلمان عقب إعلانهم تعليق حضورهم الجلسات اعتراضا على ما وصفوه بمحاولة تمرير المادة "97" دون عرض مقترحات باقى الأحزاب بشأنها، إلا أن المجلس قد صوت برفض هذا المقترح.


موضوعات متعلقة..


- مجلس النواب يوافق على أول مواد تشكيل الائتلافات البرلمانية باللائحة

- نواب المصريين الأحرار ومستقلون يعلنون تعليق حضورهم جلسات البرلمان












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة